• logo ads 2

إجلاء دفعة جديدة.. آخر تطورات الجالية المصرية بأوكرانيا

alx adv
استمع للمقال

أكد عاصم أبو الدهب النائب الأول لرئيس الجالية المصرية في أوكرانيا ، على انه تم إجلاء 35 طالبا مصريا من منطقة سومي بالاتجاه إلى الحدود السلوفاكية ، مشيرا إلى أنهم سيصلون إلى أرض الوطن اليوم السبت .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأضاف أبو الدهب في تصريحات له ، أن الأوضاع في شرق البلاد يسوء يوم عن يوم ولازالت كييف تقاوم دخول القوات الروسية ، كما حدث إنفجارين في  غرب بيلاروسيا  وهذه المنطقة داخلها مطار وهذا يعني  أن بيلاروسيا متحالفة مع روسيا وبدأ ينطلق منها أعمال عسكرية ضد أوكرانيا .

 

 

وأشار إلى أن هناك 8  بحارة مصريين في منطقة ليفوف ، سيستقلون أتوبيس للخروج إلى الحدود الأوكرانية السلوفاكية . .

 

 

وحول مستجدات الممرات الآمنة ، نوه إلى أنه لا توجد ممرات آمنة والمواطنين  يعتمدون على استقلال القطارات ، وبالنسبة للوضع  داخل منطقة خرسون شديدة الخطورة  لا يوجد تواصل بين الجالية وبين المصريين المتواجدين داخلها لأنها تحت سيطرة روسيا دائما .

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية ، السبت ، إنه تم تدمير 3346 مرافقا بالبنية التحتية العسكرية في أوكرانيا خلال العملية التي بدأت في يوم 24 فبراير 2022 ،  بأوامر من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين .

 

وأضافت الوزارة في بيان نشرته وسائل إعلام روسية، أن “سياق العمليات الهجومية الناجحة ضد القوميين الأوكرانيين استولى الجيش الروسي على عدد كبير من منظومات الدفاع الجوي المحمولة”.

 

ونشرت وزارة الدفاع الروسية فيديو يظهر تدمير قافلة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية بواسطة مروحيات هجومية روسية من طراز ” كا 52″.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار