• logo ads 2

الغرف التجارية تعلن موعد تراجع أسعار السلع

alx adv
استمع للمقال

كشف علاء  عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية عن موعد تراجع أسعار السلع حيث أكد أن الأسعار فى طريقها للتراجع الذى سيتواصل خلال الأيام المقبلة وأن ينتقل من على مستوى أسعار الجملة للمستهلك

اعلان البريد 19نوفمبر

وتابع:” إحنا مش بس وصلنا لذروة الأسعار،  لا بالعكس، عدينا ده وبدأنا في تراجع الأسعار ..اليوم فقط   أسعار  الجملة بالنسبة للأقماح والعديد  من السلع بدأت في الانخفاض والتراجع “.

وأكد فى تصريحات تلفزيونية أن هناك اجتماعات مكوكية  عقدت على مدار الأيام والساعات الماضية  برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي  وعضوية وزراء التموين والزراعة والتجارة والصناعة حيث  جرت الاجتماعات على مستوى منتجي  كل سلعة  على حدى بدأت بمنتجي الزيوت حيث  سيبدأون  في ضخ الزيوت عبر مبادرة ” أهلاً رمضان ” بأسعار  ماقبل الزيادة  بدء  من يوم 15 مارس”.

وواصل:  نفس ذلك سيسري على  سلع أخرى  مثل اجتماعات الوزراء  مع منتجي الدواجن   حيث تقرر  تخفيضات  وغداً سيستكمل   الأمر”.

ووجه رسالة للمواطنين قائلاً : اطمئنوا  بدءاً من يوم 15 مارس سنشهد انخفاضاً واسعاً في الأسعار”.

 

ولفت إلى أن هناك دوراً مجتمعياً مهماً للقطاع الخاص في ظل أزمة عالمية وليست محلية وهناك  سلع بها مشاكل في آليات الاستيراد مثل الأقماح  مثلاً في الدولة تشتري  القمح وتخزنه في الصوامع التي دشنت بأمر من القيادة السياسية والأقماح في القطاع الخاص هي ملك للمصدر الخارجي وموجودة في مناطق حرة في صوامع الموانيء “.

وواصل : ” أنا لما باجي  اشتري  منها  من الموانيء بشتري بأسعار بورصة شيكاغو  وهو ما أثر على أسعار الخبز السياحي والمكرونة، ومن ثم تم الاتفاق  على طرح كميات من الدقيق  من قبل وزارة التموين من الاحتياطي الاستراتيجي لأفران الخبز  للسياحي  ومصانع المكرونة مقابل الاتفاق على سقف الأسعار   وتكاليف الإنتاج مع هامش الربح   ويلتزم  المنتج  حيث ارتفعت الاسعار الفترة الماضية  بنسبة 50% والأسعار التي ستطرحها   التموين  ستكون  بالأسعار السابقة   قبل الزيادات “.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار