• logo ads 2

كيف سيكون الطقس فى شهر رمضان؟

alx adv
استمع للمقال

يبحث الكثيرون عن أحوال الطقس المتوقعة فى شهر رمضان المبارك والذى يتبقى على أول أيامه حوالى 21 يوما، وذلك وفقا للحسابات الفلكية.

اعلان البريد 19نوفمبر
ويولد هلال شهر رمضان لعام 1443 هجريا مباشرة بعد حدوث الاقتران، وذلك يوم الجمعة 29 من شعبان لعام 1443 هجريا الموافق 2 أبريل عام 2022 وهو يوم الرؤية .
وفلكيا تكون غرة شهر رمضان المعظم 1443 يوم السبت 2 أبريل عام 2022، وبذلك يتبقى 23 يوما على الشهر المعظم .

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية إن شهر رمضان يأتي في أول فصل الربيع، لذا سيكون الجو معتدلًا، وارتفاع الحرارة في بعض الأيام، لكن الرطوبة منخفضة لذا لن يكون هناك إحساس كبير بالحرارة. قالت ، إن هناك انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة بدءًا من الخميس الماضي، حيث إن درجة الحرارة أقل من المعدل بـ4 لـ5 درجات، لافتة إلى أن القاهرة وصلت الأسبوع الماضي لـ28 درجة، هذا الأسبوع تسجل 17 لـ18 درجة، والصغرى من 7 لـ8 درجات.

 

وأضافت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة تلفزيونية :”أننا عدنا للطقس البارد أثناء النهار، شديد البرودة أثناء الليل، موضحة أن سبب البرودة هو التأثر بكتل هوائية قادمة من أوروبا، بينما الأسبوع الماضي شهد ارتفاعًا في درجات الحرارة تأثرًا بكتل هوائية قادمة من السودان”.

 

وأشارت إلى انخفاض الحرارة بشكل ملحوظ على شمال الصعيد والقاهرة الكبرى، على مدار الأسبوع، ونصحت بضرورة عدم تخفيف الملابس، خاصة أن الطقس متقلب بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار