• logo ads 2

5 بنوك تُؤسس صندوق لدعم قطاع التصدير

alx adv
استمع للمقال

كتب/ محمد سلامة

اعلان البريد 19نوفمبر

 

قال طارق فايد رئيس بنك القاهرة، إن البنك مهتم بالتوسع في التسهيلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتحليل سلوك العملاء والتركيز عليه خلال الفترة المقبلة،

وأضاف فايد، خلال مؤتمر مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة: رؤية 2030 الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية، أن بنك القاهرة يتعاون مع 4 بنوك وهم مصر والبنك لاهلي وبنك تنمية الصادرات والبنك العربي الافريقي لتأسيس شركة لدعم القطاع التصدير واحلال الواردات.

وأكد أن هناك خطط من الدولة لدعم التصدير والوصول الى زيادة الصادرات بقيمة 100 مليار دولا خلال السنوات المقبلة وستكون الشركة لها دور لخلق فرص تصديرية زيادة معدلات التصدير.

وكان قد انطلقت فعاليات مؤتمر «مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.. رؤية 2030»، والذي ينظمه اتحاد المصارف العربية، لمدة 3 أيام في الفترة من 13 إلى 15 مارس الجاري بمحافظة الأقصر، تحت رعاية البنك المركزي المصري، وبالتعاون مع اتحاد بنوك مصر، وجامعة الدول العربية، ووزارة التجارة والصناعة، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اتحاد بنوك مصر، جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

ويشارك بالمؤتمر، أكثر من 280 مشاركًا من قيادات القطاع المصرفي والهيئات والشركات المتخصصة العربية في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة من 15 دولة عربية ودولية، وعلى رأسهم طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

ويتناول المؤتمر هذا العام، الدور المحوري للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في دعم الاقتصاد الوطني، والمساهمة في خلق العديد من فرص العمل والتخفيف من حدة الفقر ومكافحة البطالة، كما يلقى الضوء على إجراءات وتجارب الحكومات والبنوك المركزية العربية في تعزيز دور هذه المشروعات من خلال تنفيذ استراتيجيات تنموية طموحة تهدف إلى دعم الصناعة وزيادة مساهمتها في دعم الصادرات والمنافسة في الأسواق الخارجية، وذلك من خلال تفعيل دور المصارف في دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وطرح البنوك المركزية للعديد من المبادرات التي تساعد على تيسير الحصول على التمويل المطلوب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار