• logo ads 2

تسهيلات جديدة لإجلاء المصريين من أوكرانيا

alx adv
استمع للمقال

أكد أحمد السعيد نائب رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا، على أن إجلاء المصريين المتجهين إلى الدول المجاورة لازال مستمرًا، وهم 5 دول رومانيا ومولدوفا وسلوفاكيا  وبولندا والمجر .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف السعيد في تصريحات له، أن هناك تسهيلات لدخول المصريين إلى دول الجوار الأوكراني على الرغم من أن بعض المواطنين فقدوا أوراقهم الرسمية خلال عملية الإجلاء ، وتقوم سفارات مصر في تلك الدول بتوفير المسكن والمأكل لهم إلى أن يأتي موعد سفرهم إلى أرض الوطن .

 

 

وأشار إلى أنه حتى الآن خرج من أوكرانيا ، ألاف المصريين ،  سواء كان من الطلاب  أو المقيمين وأصحاب الأعمال  أو المتزوجون من أوكرانيات، ولا يوجد رقم محدد حتى الآن بعدد ما تم إجلائهم .

 

وحول مستجدات عملية الإجلاء ، لفت إلى أنها مستمرة والتعاون متواصل بين الجالية والسفارة ووزارة الهجرة لاستمرار الإجلاء  لأنه لازال يوجد مصريين من الطلاب و المقيمين .

 

والأوضاع في المدن كشف عنها السعيد ، مشيرا إلى أن بعض المدن أوضاعها مأساوية مثل ماريوبيل  في الشرق ومالتوفا  وخاركوف  وخرسون في الجنوب ، والنقص موجود في كل شئ  وانقطاع دائم للكهرباء والغاز والمياه ، والقصف مستمر يوميا واشتباكات .

 

كما أن بعض المدن أوضاعها أفضل نسبيا ، متواجدة في وسط البلاد  بالتافا و جيراباتراد  ، ومدن الغرب أوضاعها مستقرة كثيرا لان الإجلاء يخرج من هناك  فهي مدن حدودية مع دول أوروبا ،  ولأن النزوح يتم من الوسط والشرق إلى الغرب  لذلك تعتبر أكثر المدن أمانا إلى الآن .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار