• logo ads 2

كيف يمكن خلق القوى الشرائية بالبورصة؟

alx adv
استمع للمقال

قال محمد جاب الله رئيس قطاع تنمية الأعمال والاستراتيجيات لدى بايونيرز لتداول الأوراق المالية، أن السوق حاليا أصبح في إتجاه هابط قصير ومتوسط الأجل ولكنه مازال صاعدا على الأجل الطويل بشرط المحافظة على دعم 10200 نقطة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وتوقع استمرار الوضع هكذا طويلا لظهور سمات القاع على قصير الأجل وربما نشهد إرتداد نعتبره في طور الإرتداد البيعي حتى تخطى مستوى 11300 نقطة من عدمه أن تخطاها عاد السوق إلى صاعد فى قصير الأجل وإن لم يتخطاها عاد مره أخرى إلى الاتجاه الهابط فى قصير الأجل ولا يمكن تحديد قاع حينها.

 

 

وأوضح أن أبرز الآليات التى ينبغى إعادة النظر فيها هو عودة الإجراءات الإحترازية إلى ما كانت عليه صعود 10% وهبوط 10% وإيقاف الجلسة عند مستوى هبوط المؤشر المئوى 5% ورفع نسبه مكالمة الصيانة بالنسبة لألية المارجن إلى 70% ونسبة البيع الجبرى إلى 80% حاليا لحين استقرار الأوضاع.

 

 

وأكد على ضرورة اتخاذ إجراءات فورية وسريعة وترويجية للبورصة المصرية للوقوف على مدى جاذبية السوق للاستثمار والترويج لأن فعليا الأسهم تتداول تحت قيمتها العادلة بنحو 50%.

 

وأضاف أن خلق القوى الشرائية برفع اليد عن أى قيود للتداولات مع إلغاء مؤقت لأى أنواع من الضرائب فى الوقت الحالى لمواجهة الأزمة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار