• logo ads 2

وزيرة الهجرة توجه رسالة للطلاب المتفوقين

alx adv
استمع للمقال

كتبت/ حنان حمدتو

اعلان البريد 19نوفمبر

أشادت الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة بدور رجل الأعمال الراحل محمد فريد خميس ، حيث تبني  أوائل الجمهورية على مدار سنوات، ما يدعم إتاحة الفرص الجيدة لهم. وتابعت: “بينما تستعد لمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة نهاية مارس الجاري، فلا يمكن أن ننسى الدور الوطني الرائد الراحل محمد فريد خميس في دعم الصناعة الوطنية، والانطلاق بصناعة النسيج إلى أعلى المواصفات العالمية، وسيبقى محمد فريد خميس علامة وطنية لدعم توطين الصناعة”.

 

وفي رسالتها للطلاب المتفوقين، أوضحت أن التعليم طريقنا الوحيد لتحقيق ما نصبو إليه في الجمهورية الجديدة من رخاء وتنمية وبناء الإنسان في مختلف المجالات، مثمنه دور القيادة السياسية في تمكين ذوي الخبرة، وهو ما يشجع على التفوق والإبداع.

 

وشارك محمد سعفان وزير القوي العاملة، والسفيرة نبيلة مكرم عبيد عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتور مصطفي الفقي  المفكر السياسي ومدير مكتبة الإسكندرية وممثلين عن وزارات  التعليم العالي، والتربية والتعليم ، والتنمية المحلية، والشباب في فعاليات الاحتفال السنوي لمؤسسة محمد فريد خميس لتنمية المجتمع.

 

وذلك لاستقبال الدفعة الثامنة عشر من المائة الأوائل علي الثانوية العامة “2020-2021″، تحت رعاية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك بحضور الدكتورة ياسمين محمد فريد خميس رئيس مجلس أمناء المؤسسة، وفريدة محمد فريد خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية فى مصر .

 

في مستهل كلمته  أعرب وزير القوي العاملة عن سروره  وسعادته  للمشاركة في هذه الاحتفالية ، التي تقيمها مؤسسة محمد فريد خميس لتنمية المجتمع بمناسبة تكريم الدفعة الثامنة عشر من المائة الأوائل علي الثانوية العامة المتفوقين، والذين نعتز بهم جميعا ونقدر جهدهم وصبرهم ، ونعتبرهم نواة لنهضة مصر على كل المستويات .

 

وأشاد بهذا التقليد الحميد الذى يرسخ قيم الوفاء والعرفان لاستمرار المؤسسة علي درب مسيرة الراحل رئيس مجلس أمناء المؤسسة لرعاية التفوق والنبوغ ليأتي هذا الحفل تتويجا لجهود ومساهمات مستمرة تقدمها المؤسسة علي مدى 18  عاما علي التوالي في رعاية المتفوقين والنابغين من أوائل الثانوية العامة الذين يعدون أساس بناء الدولة المصرية بما ينتظرهم من مستقبل زاهر وواعد بعقولهم النابهة وأفكارهم المتميزة.

 

وقال إن هذا التكريم يأتي ليواكب ما يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي ، من اهتمام بتنمية قدرات ومهارات الشباب المصري وتمكينهم من الحصول على مستويات علمية وأكاديمية راقية ، فهنيئا لشباب مصر ، وهنيئاً لمصر شبابها الذي أثبت للعالم أنه قادر على تحمل المسئولية بعكس ما كان يروج له البعض من دعاة الفتنة والفوضى ، ومصدري اليأس والإحباط.

 

وأكد أنه لا شك إن هذا الحفل يضفي سعادة للجميع، بالنسبة للطلاب: يأتي تتويجا لجهد بذلته أبناؤنا وبناتنا أوائل الثانوية العامة ومشاركتهم لحظات تكريمهم تعبيرا منا عن بالغ سعادتنا وعظيم تقديرنا لهم، لما حققوه من أعلى درجات التفوق والوصول إلي أسمى مراتب التكريم ، وتمتد السعادة لأولياء الأمور بما تحمله من صعوبات، ومجهودات، بُذلت في تربية أبنائهم ، وكُللت بالنجاح بما يرونه أمام أعينهم من أبنائهم  نماذج مشرفة، وأدعو أولياء الأمور مواصلة وتشجيعهم لأبنائهم وتوفير المناخ الداعم لهم بعد اندماجهم في مؤسسات التعليم الجامعي ، حتى يحققوا آمالهم ، وآمال وطنهم فيهم.

 

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار