• logo ads 2

«شعبة الاتصالات»: جائحة كورونا تعزز من مبيعات «التجارة الإلكترونية»

alx adv
استمع للمقال

قال ايهاب سعيد رئيس شعبة الاتصالات باتحاد الغرف التجارية، إن الفترة الماضية شهدت تحسنًا كبيرًا في خدمات التحول الرقمي المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن هناك توجها من الدولة فى الفترة الأخيرة إلى فكرة التحول الرقمي ومينكة جميع الخدمات بالمصالح والجهات الحكومية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف “سعيد” أن تطور الشركات خلال أزمة كورونا ساهم في نمو كبير للمبيعات، بسبب حالة حظر التجوال، وإغلاق المحال التجارية والمقاهى، والجلوس فى المنازل،  بسبب الإجرءات الإحترازية التى اتخذتها الحكومة، وثقافة المواطن التى تغيرت نسبيا وظهرت خلال الجائحة التى تتطلب اجراءات معينة للتعامل سواء مع المصالح الحكومية او المواطنين بعضهم البعض.

وأكد “سعيد” فى تصريحات لـ”عالم المال” أن عددا كبيرا من الشركات، نفذت حملات توعية وتروجية بعد ظهور جائحة كورونا  للمواطنين لحثهم على الاعتماد على الشكل الالكترونى والأدوات الإلكترونية بدلا من التقليدية، بالإضافة إلى المزايا المهمة للتجارة الإلكترونية والتي تأتي على رأسها استخدام الهاتف وقدرة تلك النوعية من التجارة على تحريك السوق وتزويد معدل التبادل التجاري.

وتابع أن التجارة الإلكترونية هي المستقبل والتى تحل بديلا للتجارة فى شكلها الحالى، النظام الإلكترونى وظهرت فى عدد كبير من الدول الذى يعتمد على “أونلاين”، لافتا إلى أنه مع تراجع نسب الإصابة بكورونا وفتح الأسواق في معظم دول العالم، مع وجود تداعيات قد تستمر لعامين على الأقل، فبالتالي فإن مبيعات التجارة الإلكترونية  ستظل مستمرة وفى زيادة .

وطالب الشركات والمصانع بتطوير وتنمية مواردها بالاضافة الى تطوير مستوى تقديم الخدمات، فبدلا من الاعتماد على تسويق المنتجات فقط، فعليها التوسع لتقدم خدمات توفر السهولة والتيسير على المواطنين ودعم خدمات الدفع الإلكتروني.

وأشاد “سعيد” بمبادرة البناك المركزى  والحملات الترويجية خلال الفترة الأخيرة التى يقوم بها، بشأن التحول الرقمى والشمولى، وهو مايزيد من وعى المواطن بأهمية ومميزات التحول الرقمى والتكنولوجى

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار