• logo ads 2

“خبير”: القوى الشرائية في انتظار اقتناص فرصة في أسهم قيادية جديدة بالبورصة

alx adv
استمع للمقال

مازالت أنظار المستثمرين تبحث عن سهم قيادي جديد داخل البورصة المصرية، بعد الهبوط الذي شهده سهم «التجاري الدولي»، وفي هذا الصدد، قال أحمد سعد، مدير شركة مصر للاستثمارات المالية، عضو الجمعية المصرية للأوراق المالية: أن سهم البنك التجاري الدولي أحد أهم الأسهم القيادية بالبورصة المصرية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقد صدر بيان يوم الجمعة الماضية بموافقة البنك المركزي المصري على قرار تعيين شريف سامي رئيسا غير تنفيذي للبنك، وذلك بسبب وجود مخالفات تهدد استقرار الجهاز المصرفى، مما أدى إلى هبوط المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية بشكل حاد لمؤشرها الرئيسي egx30 بنحو 4.8%، كما تراجعت شهادة ايداع البنك التجارى الدولى ببورصة لندن على أثر هذا الخبر.

وتابع: أن جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي أكد على أنه “لا توجد أى خطورة على أموال المودعين، ولن يتردد البنك المركزي المصري في التدخل وممارسة صلاحياته الرقابية، إذا تطلب الأمر في نطاق التزامه بحماية أموال المودعين بالبنوك المصرية وفقاً لأحكام القانون والأعراف المصرفية للحفاظ على سلامة الجهاز”.

وأشار سعد في حديثه مع «عالم المال»، أن أداء البورصة المصرية تأثر سلباً جراء مخاوف المستثمرين، فقد أشارت توقعات بعض خبراء أسواق المال بوجود قوى شرائية في السوق تنتظر اقتناص فرص فى أسهم قيادية أخرى مما سيساهم فى حفظ توازن السوق بالفترة القادمة، وأن ما حدث مشكلة محدودة، ولن تؤثرعلى القطاع المصرفى أو تصنيفه الائتماني، مضيفا أن الأجانب قد تخارجوا بشكل كبير من السوق وذلك سوف يقلل من فرص قيامهم بالبيع الفترة المقبلة.

وأضاف، أن سهم البنك التجاري الدولي، واجه موجات بيعية فى التعاملات المبكرة من جلسة بداية الأسبوع، ولكنه سرعان ما عاود التماسك وذلك لعدم وجود إدانات مؤكَدة لأى طرف، كما أن البنك أدائه المالي قوي ولن تتأثر إيراداته بهذا الحدث.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار