• logo ads 2

هل يحمى تسعير الخبز الحر المواطنين من جشع أصحاب الأفران؟

alx adv
استمع للمقال

أشادت شعبة المخابز بـ غرفة القاهرة التجارية، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن تسعير رغيف الخبز الحر وغير المدعم والذى شهد ارتفاعا كبيرا خلال الفترة الماضية ووصل سعر الرغيف فى بعض المناطق إلى 1.25 وجنيهين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

بدوره قال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تدخل للحد من زيادة سعر رغيف الخبز الحر، ومن المتوقع خلال الساعات المقبلة سيكون هناك اجتماع بين وزير التموين والتجارة الداخلية على المصليحى وشعبة المطاحن وغرفة الحبوب باتحاد الصناعات لمناقشة هذا الأمر.

 

وتوقع “حماد” فى تصريحات لـ”عالم المال”  أن يكون سعر رغيف الخبز الحر والذى ستدعمه الحكومة أو الدولة أن يكون 90 جرامًا، سعره 75 قرشًا، تقريبا على حد قوله.

وأضاف “حماد” أنه سيكون هناك نظام جديد في تحديد سعر ووزن الرغيف الحر، لافتا إلى أن تدخل الدولة سيعمل على تثبيت الأسعار لمدة 4 أشهر مقبلة واستقرار الأوضاع فى سوق الخبز، مشيرًا إلى أن حتى تتم المنظومة بنجاح ويكون هناك تسعير جبري من الحكومة لسعر رغيف الخبز الحر ووزنه ومواصفاته، لا بد أن تقوم الحكومة بتسليم القمح للمخابز.

 

وتابع رئيس شعبة المخابز، أن الدقيق المدعم الذي تستورده الدولة متوافر منه مخزون حتى نهاية العام، مؤكدًا أن القيادة السياسية تدخلت لحل جذري للمشكلات التي تواجه المجتمع، وخاصة فى رغيف الخبز.

يذكر أن السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أكد  أن الرئيس السيسى اجتمع اليوم كان ضمن سلسلة اجتماعات تمت خلال الأسابيع الماضية؛ لمتابعة الأسعار والمخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية، والأسعار ومنافذ التوزيع، تزامنًا مع قرب حلول شهر رمضان.

 

وأضاف راضي في مداخلة هاتفية  مع أحد البرامج التليفزيونية أن هناك حالة من الاطمئنان للمخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية بشأن اللحوم الحمراء والدواجن والزيوت، ويكفي المخزون لمدة تصل من 5 إلى 6 أشهر، والأرز والقمح حتى نهاية العام.

 

وعن رغيف الخبز السياحي، أوضح متحدث الرئاسة أن “هناك طفرات حدثت في أسعار الخبز وصل في بعض المناطق إلى جنيه ونصف وهذا سعر غالي جدا ويرفع كل الأسعار بالتبيعة”.

وتابع: ” كان هناك توجيه من الرئيس بتسعير رغيف الخبز غير المدعم وغدًا سيكون هناك اجتماع مجلس وزراء سيتم تحديد السعر ومناقشة التفاصيل بناءً على توجيهات الرئيس”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار