• logo ads 2

«أسعار الدواجن حيرانة».. تابع المستجدات

alx adv
استمع للمقال

يرصد موقع «عالم المال» أسعار الدواجن فى الأسواق المحلية، اليوم 16-3-2022، التى شهدت تذبذبًا فى الأسعار ليترواح من 33 إلى 35 جنيهًا تسليم أرض المزرعة، وفق ما أعلنته شعبة الدواجن بالغرفة التجارية؟

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أن أسعار الدواجن شهدت تذبذب فى الأسعار اليوم الأربعاء باسوق المحلية، حيث سجل السعر النهائي  للمستهلك مابين 38 إلى 40 جنيهًا للكيلو بحسب المنطقة، مؤكدًا أن المعروض حاليًا يكفى احتياجات السوق نتيجة استمرار الإنتاج بصورة ممتازة فى المزارع مع تحسن حالة الطقس.

 

وأضاف عبد العزيز فى تصريح لموقع عالم المال، أن ارتفاع أسعار الدواجن و البيض يرجع إلى التغيرات المناخية التى تعرضت لها البلاد خلال الفترة الماضية والتي أدت إلى نفوق أعداد كبيرة من الدواجن و تسببت في خسائر فادحة للمربين، وسجل سعر الدجاج الساسو 35 جنيها المزرعة و بلغ سعر الكيلو للمستهلك 38 جنيها.

 

وتابع بالتالي خروج أعداد كبيرة من المنظومة وإحجام المربين عن إدخال قطعان من الكتاكيت البياض للتربية نتيجة الخسائر المتكررة بجانب أن ارتفاع أسعار الأعلاف عالمياً أحد أهم العوامل المؤثرة في ذلك أدى إلى تخفيض دورات الإنتاج لتصبح واحدة بدلا من 3 دورات إنتاج من الدواجن البياضة مما أدى إلى ارتفاع الأسعار .

 

أسعار الرومى

فيما استقرت أسعار الرومى اليوم عند 50 و65 جنيها للكيلو فى السوق المحلية، وسجل إنتاج البيض 13 مليار بيضة سنويا، وفق عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، ودارت أسعار الدجاج البلدى حول 42 و44 جنيهًا للكيلو للمستهلك، وتعتمد مصر على استيراد الديوك الرومى، نظرًا لأن الإنتاج المحلى منه محدود للغاية ولا يتناسب مع احتياجات السوق المحلية، ويتراوح وزن الديك الرومى بين 6 و12 كيلو جرامًا.

 

وواصلت الهيئة العامة للخدمات البيطرية تكثيف الحملات الإشرافية على محلات عرض وبيع وتداول اللحوم وكذلك ثلاجات حفظ اللحوم، وضبط المخالفات وتنفيذ القوانين والقرارات المنظمة لعمليات تداول اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجاتها، والالتزام بالمواصفات القياسية المصرية لهذه المنتجات، وذلك للتأكد من وصولها إلى المستهلك بصورة صحية وآمنة من خلال عمل إدارات التفتيش على اللحوم بالهيئة والمديريات.

 

وأشارت التقارير الواردة من مديريات الطب البيطري بالمحافظات إلى الهيئة عن هذه الحملات التى قامت بها إدارة التفتيش على اللحوم بالمديرية، بعد إصدار التعليمات بتشديد الرقابة على أسواق ومحلات بيع اللحوم والدواجن تمكنت من ضبط كمية من اللحوم المخالفة بلغت كميتها 12 طنا و400 كيلو لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، أو للذبح خارج المجازر ومجهولة المصدر، وبلغ إجمالي عدد المحاضر المحررة من قبل أطباء التفتيش على اللحوم 10 محاضر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار