• logo ads 2

خبير: مشتريات المؤسسات المالية تدفع مؤشرات البورصة نحو الصعود

alx adv
استمع للمقال

قال حسام عيد، خبير أسواق المال، إن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق مرتفعا بأكثر من 20 نقطة بنسبة صعود 0.19% ونجح في الاستقرار أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 10700 نقطة واغلق عند مستوى 10726.44 نقطة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضح أن هذا الارتفاع جاء بفضل الأداء الإيجابي والصعود مرة أخرى لأغلب الأسهم القيادية مدعومة باتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية والتي شهدت تراجعات قوية خلال الفترة الماضية متأثرة بالأزمة الجيوسياسية بين روسيا وأوكرانيا.

ولفت إلى أن المؤشر الرئيسي يستهدف بهذا الأداء الإيجابي للأسهم القيادية اختراق مستوى المقاومة الرئيسي عند 10800 نقطة مدعوما باستمرار اتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء واستمرار ارتفاع أحجام وقيم التداول، وبالاستقرار أعلاه يستهدف مستوى المقاومة الثاني عند 11000 نقطة.

وتوقع أنه في حالة ظهور عمليات بيع وجني أرباح بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي قد يختبر المؤشر الرئيسي مستوى الدعم الرئيسي عند 10700 نقطة.

وانتقل الخبير في تصريحاته إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي شهد أيضا أداء إيجابي بجلسة اليوم وأغلق مرتفعا بمقدار 21.55 نقطة بنسبة صعود 1.15% مسجلاً مستوى إغلاق عند 1894.67 نقطة.

وأضاف أن هذا الارتفاع بفضل الأداء الإيجابي للأسهم الصغيرة والمتوسطة واتجاه المستثمرين الأفراد نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم الصغيرة والمتوسطة مستهدفا بهذا الأداء الإيجابي إختراق مستوى المقاومة الرئيسي عند 1900 نقطة.

وتابع: أنه في حالة ظهور عمليات بيع و جني أرباح بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي قد يختبر المؤشر السبعيني مستوى الدعم الرئيسي عند 1860 نقطة.

ولفت إلى أن المؤسسات المالية استحوذت على نسبة 53.40% بينما استحوذت تعاملات الأفراد على نسبة 46.59%.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار