• logo ads 2

خبير: قرارات المركزي تدفع مؤشرات البورصة المصرية نحو الصعود

alx adv
استمع للمقال

قال حسام عيد، خبير أسواق المال، إن المؤشر الرئيسي EGX30 سجل ارتفاعا قدره 538 نقطة بنسبة صعود 4.9% مسجلاً مستوى إغلاق عند 11511 نقطة متجاوزاً جميع مستويات المقاومة الرئيسية، في أفضل أداء سنوي له.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشار إلى أن هذا الارتفاع جاء مدفوعاً بقرارات لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري والتي انعقدت اليوم وأقرت رفع معدلات الفائدة بنسبة 1% وتحريك سعر صرف الجنيه المصري.

وأكد على أن هذا الأمر انعكس إيجاباً على أداء الأسهم القيادية ودفعها نحو الصعود، مدعوماً أيضاً باتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية.

وأوضح أن المؤشر الرئيسي بهذا الأداء يتجه إلى اختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 11600 نقطة، وفي حالة ظهور عمليات بيع و جني أرباح بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي قد يتجه المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية لاختبار مستويات الدعم الرئيسية للمؤشر عند 11400 ثم مستوى الدعم الثاني عند 11200 نقطة.

وانتقل الخبير في تصريحاته إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي شهد أيضا أداء إيجابي بجلسة اليوم وأغلق مرتفعا بمقدار 54.57 نقطة بنسبة صعود 2.83% مسجلاً مستوى إغلاق عند 1979 نقطة متجاوزاً مستوى المقاومة الرئيسي عند 1960 نقطة، بفضل الأداء الإيجابي للأسهم الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أن المؤشر السبعيني بهذا الأداء يتجه إلى اختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 2000 نقطة، وفي حالة ظهور عمليات بيع و جني أرباح بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي قد يختبر المؤشر السبعيني مستوى الدعم الرئيسي وهو 1960 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار