• logo ads 2

الذهب اتجنن تاني.. ايه السبب؟

alx adv
استمع للمقال

 

عادت أسعار الذهب للارتفاع مرة أخرى خلال تعاملات منتصف اليوم الاثنين أول الاسبوع بعد التراجع الطفيف الذى شهدته الأسعار الاسبوع الماضي ، وزاد الجرام بنسبة 4 جنيهات وسجل عيار 21 الاكثر تداولا فى مصر 975 جنيها ، وسجل السعر العالمى للأوقية  1930 دولار، وفقا لـ”شعبة الذهب”.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال الدكتور ناجي فرج رئيس اللجنة الاقتصادية بشعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب شهدت ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم بعد التراجع الاسبوع الماضي وذلك تزامنا مع ارتفاع سعر الذهب في البورصة العالمية وهو ما ينعكس على الذهب فى السوق المحلى، مشيرًا إلى أن أسعار الذهب هذه الأيام غير مستقرة وتشهد حالة من التغيرات حسب العوامل الخارجية والأحداث التى تجرى فى الدول.

 

وأضاف “فرج” فى تصريحات لـ”عالم المال “إن أسعار الذهب تتأثر بالأحداث الخارجية والحروب والتوترات بين الدول ومنها الحرب الروسية الأوكرانية والمستمرة حتى الآن وحالة الترقب من المستثمرين فى مثل هذه الظروف، لافتا إلى أن الذهب يعد الملاذ الآمن للاستثمار.

 

وتابع أن ارتفاع الفائدة والذى قررها البنك الفيدرالي فى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأسابيع الماضية، كان لها تأثير ايضا على اسعار المعدن الأصفر ،بالاضافة إلى ارتفاع سعر الدولار.

 

وعن أسعار الذهب اليوم جاءت كالتالى: عيار 21 سجل 975 جنيهًا، وسجل عيار 18 835 جنيهًا، وسجل عيار 24 1114 جنيها ،وسجل الجنيه الذهب 7800 جنيهًا ،كما سجلت اوقية الذهب 1930 دولار وفقا لـ شعبة الذهب”.

 

وشهدت أسعار المعدن الأصفر تراجعًا طفيفًا في ختام تعاملات الأسبوع الماضي؛ على الرغم من تصاعد التوترات الأخيرة بين روسيا والدول الغربية نتيجة لغزوها أوكرانيا،  خاصة أن الأحداث الحالية تؤثر على أسعار الذهب بشكل مباشر يصعب توقع الاتجاه لمؤشر الذهب في البورصات العالمية أو السوق المصري، لذلك يجب الحذر قبل اتخاذ قرار الشراء أو البيع ممن يتداول أو يستثمر في الذهب، حسب “الشعبة”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار