• logo ads 2

رغم إعلان انخفاضها.. «أصحاب المدابغ» تكشف سر ارتفاع أسعار المنتجات بالأسواق

alx adv
استمع للمقال

قال محمد مهران، رئيس شعبة أصحاب المدابغ بالغرفة التجارية، إن حركة البيع بدأت تعود مرة أخرى بعد توقفها خلال جائحة كورونا منذ مارس الماضى، بسبب إجراءات الحظر وإجراءات التباعد الاجتماعي، مؤكدا أن الدولة تسعى لتخفيف الأعباء عن المواطنين، ولذلك تسعى لتخفيض الأسعار، بعد أن تعرضت بعض الصناعات لمشكلات بسبب الوباء.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

السماح بتصدير «الوايت بلو»

 

وأضاف “مهران”، في تصريحات لـ”عالم المال”، أنه  تم عقد لقاء مع وزيرة التجارة والصناعة، خلال الفترة الماضية، وعدد من منتجي ومصدري الجلود والمصنوعات الجلدية للارتقاء بصناعة الجلود في مصر ورفع القيمة المضافة للمنتج المصري وتوفير احتياجات السوق المحلي من المنتجات الجلدية، بالإضافة إلى تعديل أو إيقاف القرار رقم 304 لسنة 2016 لمدة 6 شهور على الأقل والسماح بتصدير الجلود “الوايت بلو” للمساعدة من أجل تخطى الأزمة الحالية، مشيرًا إلى أن تجارة الجلود تعانى من أزمة ركود عالمية.

 

وأوضح رئيس شعبة أصحاب المدابغ بالغرفة التجارية أن القرار سيكون داعمًا للصناعة المصرية والصادرات في الوقت الذي يعاني فيه المصدرين من تراجع الطلب، بسبب أزمة فيروس كورونا وتداعياته على جميع الصناعات، متابعا أن الأسواق بدأت في التعافي من أزمة كورونا، خاصة خلال الشهرين الآخرين، بعد عودة العمل، بالإضافة إلى بداية العام الدراسى بالمدارس والجامعات.

 

سر ارتفاع الأسعار

 

وأكد “مهران” أن مصناع الجلود أعلنت انخفاض الأسعار للمنتجات الجلدية بكافة أنواعها، التى يتم توريدها للتجار وأصحاب المحلات، ولكن مازالت الأسعار بالأسواق مرتفعة، وذلك نتيجة لجشع بعض التجار وعدم وجود الرقابة، بالإضافة إلى عدم مراعاة البعد الاجتماعى والظروف التى تمر بها البلاد من أزمة كورونا.

الاستعداد لموجة ثانية من كورونا

 

ولفت “مهران” إلى أن دول العالم بدأت فى اتخاذ إجراءات إغلاق مرة أخرى بسبب الجائحة وزيادة عدد الإصابات والوفيات، وأكد أن الشعبة على استعداد لموجة ثانية من كورونا بعد وضع عدد من الإجراءات الاحترازية في المصانع والورش وجميع الأماكن العامة والاعتماد بشكل أكبر على التعامل إلكترونيًا وتطبيق سياسات التباعد الاجتماعي.

 

وأضاف مهران، أن معدلات البيع كانت توقفت خلال الفترة من مارس الماضي وحتى مايو الماضي، ما تسبب في خسائر للتجار، و”نعمل حاليا على التعافي منها”، مؤكدا على نزول المنتجات الشتوية من الأحذية بالأسواق في جميع المناطق استعدادا للموسم الشتوي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار