• logo ads 2

وصول 233 من المصريين العالقين في لندن إلى مطار مرسى علم

alx adv
استمع للمقال

استقبل مطار مرسى علم الدولي، منذ قليل، طائرة تقل عددا من المصريين العالقين في إنجلترا، وذلك خلال رحلة طيران قادمة من لندن، وعلى متنها 233 مواطنا، ضمن رحلات إجلاء المصريين العالقين في الخارج من عدة دول عربية وأجنبية، طبقا لتوجيهات الحكومة المصرية بتسيير رحلات إجلاء المصريين العالقين بالخارج بالتنسيق مع وزارت الخارجية والهجرة والطيران.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتواصل الأجهزة المعنية فى سوهاج وقنا جهودها لانتشال ضحايا السيول العالقين فى المياه على طريق قنا البحر الأحمر، وشفط المياه المتراكمة بالشوارع بعد دخولها المنازل.

من جانبه أعلنت غرفة عمليات مجلس الوزراء بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، أن نتائج سوء الأحوال الجوية اعتباراً من صباح أمس الخميس 27 أكتوبر 2016 وحتى اليوم الجمعة 28 أكتوبر 2016، هى مصرع 13 شخصًا و50 آخرين، حيث توفى (7) وأصيب 26 مواطن نتيجة انجراف عدة سيارات على طرق محافظة البحر الأحمر، كما أن 6 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 24 آخرين على طريق “قنا – سوهاج” نتيجة اندفاع السيول على الطريق.

وأكدت الغرفة، فى بيان لها، أنه تم قطع التيار الكهربائى عن بعض المناطق بالمحافظات المعرضة لسوء الأحوال الجوية كإجراء احترازى لمنع حدوث خسائر بشرية أو مادية وإعادة التيار الكهربائى بعد إزالة آثار السيول، موضحة أن بعض محطات مياه الشرب بمحافظة سوهاج توقفت نتيجة شدة عكارة مياه نهر النيل، وإعادة تشغيلها بعد التأكد من سلامة المياه مع تشغيل المحطات الارتوازية فى فترات الانقطاع.

وأشارت الغرفة أيضًا إلى أنه تم غلق جميع الطرق السريعة المعرضة لسوء الأحوال الجوية، وإعادة فتحها بعد تحسن الأحوال الجوية، موضحة أن الوزارات والجهات المعنية قامت بدفع وسائل ومعدات الإنقاذ للمناطق المتضررة واتخاذ اللازم لمساعدة المتضررين، لافتة إلى أن خرائط الطقس تشير إلى تحسن فى الأحوال الجوية اعتباراً من بعد ظهر اليوم الجمعة 28 أكتوبر 2016.

وأوضحت الغرفة أنه بناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء سوف يستمر العمل فى غرفة العمليات على مدار الساعة، لمتابعة الأوضاع أولاً بأول، ولحين التأكد من استقرارها وعودة الأمور إلى طبيعتها فى المناطق المتضررة.

وفي سياق متصل قررت نورى فاضل، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، تعليق الدراسة بمدارس رأس غارب، حتى تشكيل لجنة لمعاينة مدارس المدينة التى شهدت سيول خلال اليومين الماضيين. وأكدت نورة فاضل أن اللجنة من المقرر أن تقوم بعملها الأحد المقبل، وستقوم بإعداد تقرير عن المدارس التى يمكنها استقبال الطلاب.

وتعرضت قرية الحاجر لاجتياح كميات كبيرة من السيول قادمة من الجبل الشرقى الملاصق للقرية، بعدما انهارت السدود الموجودة ومخرات السيول أمام تدفق المياه بقوة، وفشل جميع المحاولات لاحتواء الأزمة.

وكشفت مدير أمن سوهاج أن غرفة عمليات إدارة شرطة النجدة رصدت وجود سيول على طريق قنا البحر الأحمر الجديد الكيلو دائرة مركز أخميم .

انتقل على الفور اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير مدير سوهاج، واللواء أيمن الملاح حكمدار المديرية، والعميد منتصر عبد النعيم رئيس فرع الأمن العام، والعميد ماجد مؤمن رئيس مباحث المديرية، العميد مدير إدارة الحماية المدنية والعقيد مدير إدارة المرور ومأمور وضباط وحدة مباحث المركز ورئيس فرع بحث الشرق إلى مكان الواقعة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار