• logo ads 2

“دايس” توضح مستجدات زيادة رأس المال

alx adv
استمع للمقال

أعلن مجلس إدارة شركة دايس للملابس الجاهزة للبورصة المصرية ،  أن الشركة بصدد عقد اجتماع للنظر في تعيين مستشار مالي مستقل وذلك لتقديمه للهيئة لإعداد تقرير أخر للقيمة العادلة لأسهم الشركة مع مراعاة التقييم المالي للمنشأت الصادرة ، وجاء ذلك بعد رفض الرقابة المالية تقرير القيمة العادلة لسهم الشركة المقدم لها مؤخرًاً .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقامت الشركة بالرد على استفسارات البورصة بشأن مستجدات زيادة رأس المال، حيث قالت أنها ستقوم بتقديم الدراسة بعد الانتهاء منها للرقابة المالية لاستكمال إجراءات الحصول على موافقتها على نشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في زيادة رأس المال مع اعمال تداول الحق منفصلًا عن السهم الأصلي.

وأكدت الشركة على مراعاتها اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لإنهاء إجراءات الزيادة ، كما أكدت على حرصها الشديد على مصالح الشركة والمساهمين .

 

وكانت الرقابة المالية،  رفضت اعتماد تقرير القيمة العادلة لسهم شركة دايس للملابس الجاهزة، والمعدّ من مستشار مالي مستقل بهدف زيادة رأس المال، مؤكدة، أن تقرير القيمة العادلة بغرض زيادة رأس المال لا يتوافق مع معايير التقييم المالي للمنشآت.

 

وجاءت دراسة القيمة العادلة بغرض دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال المصدر لدايس من 106 ملايين جنيه إلى 371 مليون جنيه.

يشار إلى أن دايس للملابس الجاهزة سجلت صافي ربح بلغ 34.09 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقابل خسائر بقيمة 54.73 مليون جنيه خلال 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وسجلت حقوق مساهمي الشركة الأم خلال العام الماضي أرباحاً بقيمة بلغت نحو 31.82 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 56.92 مليون جنيه خلال 2020.

فيما سجلت حقوق أصحاب الحصص غير المسيطرة أرباحاً بلغت 2.26 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقابل 2.19 مليون جنيه أرباحاً خلال 2020.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال العام الماضي إلى 1.59 مليار جنيه، مقابل 1.23 مليار جنيه خلال 2020.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، تحولت الشركة من الخسائر إلى الربحية لتسجل أرباح بلغت 20.79 مليون جنيه خلال 2021، مقابل خسائر بقيمة 79.12 مليون جنيه خلال 2020.

 

دايس للملابس الجاهزة (المعروفة باسم: دايس) هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ يوليو 2008. تعمل دايس ضمن قطاع السلع الاستهلاكية المعمرة وقطاع الملابس مع التركيز على المنسوجات. يقع مقر شركة دايس في القاهرة ، مصر ، وقد تم تأسيسها في أغسطس 1997.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار