• logo ads 2

خبير يكشف أسباب تباين مؤشرات البورصة

alx adv
استمع للمقال

قال حسام عيد خبير أسواق المال أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق متراجعا بأكثر من 51 نقطة بنسبة هبوط طفيف قدره 0.47% مسجلاً مستوى إغلاق عند 10847.46 نقطة بفضل الأداء المتذبذب والمتباين لأغلب الأسهم القيادية على الرغم من اتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بينما اتجهت المؤسسات المالية الأجنبية نحو البيع.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضح أن الإستقرار أعلى مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر عند 10800 نقطة يدفع المؤشر الرئيسي لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 11000 نقطة مدعوماً باستمرار اتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر، متوقعا أنه في حالة عدم نجاح المؤشر الرئيسي في الاستقرار أعلى مستوى الدعم الرئيسي قد يتجه إلى اختبار مستوى الدعم عند 10700 نقطة.

وأشار إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي نجح في الاستقرار بالمنطقة الخضراء بنهاية تعاملات اليوم وأغلق مرتفعا بمقدار 4.58 نقطة بنسبة صعود طفيف قدره 0.25% مسجلاً مستوى إغلاق عند 1814.2 نقطة بالرغم من اتجاه المستثمرين الأفراد المصريين والعرب نحو البيع بالأسهم الصغيرة والمتوسطة بينما اتجه المستثمرون الأجانب نحو الشراء بنهاية التعاملات.

وأضاف أن الاستقرار أعلى مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر السبعيني عند 1800 نقطة قد يدفعه لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 1860 نقطة، لافتا إلى أنه في حالة عدم نجاح المؤشر السبعيني في الاستقرار أعلى مستوى الدعم والحفاظ عليه قد يتجه إلى اختبار مستوى الدعم الثاني الثاني 1760 نقطة.

وذكر أن المؤسسات المالية استحوذت على نسبة 50.08% من تعاملات اليوم بينما استحوذ الأفراد على نسبة 49.91% من إجمالي التعاملات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار