• logo ads 2

ايه اللي بيحصل للدهب؟.. زيادة 34 جنيهًا خلال أسبوع

alx adv
استمع للمقال

قفزت أسعار الذهب خلال الأيام الماضية وتحديدا الأسبوع الماضي بشكل كبير بالسوق ومحال الصاغة وسجلت زيادة ملحوظة بقيمة 34 جنيهًا نتيجة لارتفاع الأسعار العالمية والأزمات العالمية واسعار الدولار بالاضافة إلى التوتر المستمر بين روسيا وأوكرانيا والحرب الدائرة بينهما حتى الآن ، وفقا لـ شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

وحسب نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الذهب تشهد خلال هذه الفترة ومنذ الأسبوع الماضى ارتفاعا كبيرا داخل الأسواق وذلك بسبب الأحداث العالمية من ازمات اقتصادية والحرب الروسية الأوكرانية، بالاضافة إلى حالة التضخم التى تشهدها الولايات المتحدة الأمريكة فضلا عن تغير سعر الدولار فى الفترة الأخيرة.

وقال “نجيب” إن كل هذه العوامل تؤسر فى سعر المعدن الأصفر والذى يعد ملاذا امان واستثمارا فى أوقات الازمات العالمية والحروب والاوبئة، مشيرا إلى أن اسعار الذهب تشهد تحسنا واقبالا فى اوقات الازمات المختلفة ويرتفع الطلب عليها بصورة كبيرة، موضحا أن الوقت الحالى هو الافضل للشراء خاصة فى ظل ارتفاع معدلات التضخم العالمية.

وعن أسعار الذهب اليوم الأثنين بداية الأسبوع أكد “نجيب” أن الأسعار ارتفعت لتلامس أفضل مستوى لها منذ منتصف مارس الماضي، بعد أن دفعت الأزمة الروسية الأوكرانية المستثمرين إلى الملاذ الآمن، مشيرا إلى أن ارتفاع اليوم جاء، بعد تحقيق الذهب ثاني مكاسب أسبوعية على التوالي.

وأكد  عضو شعبة الذهب أن ارتفاع الذهب ليس بسبب الارتفاع في البورصة العالمية فقط ولكن أيضا نتيجة تحرك أسعار الدولار في السوق المصرفي، مما يدعم زيادة أسعار الذهب بصورة مستمرة.

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالى: عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر سجل 1040 جنيها، وسجل عيار 18 :891 جنيها، وسجل عيار 24 : 1188 جنيها، وسجلت أوقية الذهب1989 دولار ، وسجل الجنيه المصري :8200 جنيها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار