• logo ads 2

خطة من “ألفا أوركس” بعد استحواذها على 32% من”الإسكندرية للحاويات”

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة ألفا أوركس ليمتيد التابعة التابعة التابعة لـ”القابضة” ADQ، أحد صناديق أبوظبي السيادية في بيان للبورصة المصرية ، عن الخطة الاستثمارية المستقبلية وذلك بعد استخواذها وأطرافها المرتبطة على نسبة 32% من رأس مال الاسكندرية لتداول الحاويات والبضائع. وبنسبة لالاتتعدى 25% من إجمالي رأس مال شركة البنك التجاري الدولي “مصر” .

اعلان البريد 19نوفمبر

و أضافت الشركة أن المجالات الرئيسية للتركيز الاستراتيجي للشركة تشمل دفع النمو في مجالات أعمالهم الرئيسية وتعزيز مكانتهم السوقية في الأسواق المستهدفة وتعزيز الكفاءات والتكييف التطوري السريع ، بالإضافة إلى دعم الثقافة والمواهب وتوسيع نطاق التزامهم بدعم مبادرات الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة ..
كما أكدت على أن الأهداف التجارية للشركة أو مقترحاتها بشأن إدارة الشركة لن تؤثر سلبا على إدارة البنك أو تضر بمصالح عملائها.

وأشارت إلى أن الاستحواذ يمثل علامة ذات أهمية بالنسبة للشركة وأطرافها المرتبطة وذلك تماشيًا مع طموحاتهم الاستراتيجية طيولة المدى، وسوف يعزز الحضور الاقليمي للشركة عن طريق توفير نطاقا أوسع لها وتعزيز تخصيصه ودعائم نمو الشركة وتعظيم الايرادات.

و تخطط شركة ” ألفا أوركس” وأطرافها المرتبطة للعمل مع إدارة الإسكندرية لتداول الحاويات، لتحديد فرص التعاون والنمو ولضمان الاستفادة من الخبرات والتجارب المشتركة للشركتين .

وكانت ألفا أوركس، نفذت صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم “الإسكندرية لتداول الحاويات” لعدد 476.72 مليون سهم بمبلغ مدفوع 159.06 مليون دولار.

الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، سجلت صافي ربح بلغ 987.11 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية فبراير الماضي، مقابل أرباح بلغت 875.24 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.
وارتفعت إيرادات الشركة خلال الـ8 أشهر هامشياً لتسجل 1.55 مليار جنيه بنهاية فبراير 2022، مقابل 1.51 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

لاسكندرية لتداول الحاويات والبضائع (المعروفة باسم: الاسكندرية لتداول الحاويات) هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ أغسطس 1995. تعمل الاسكندرية لتداول الحاويات في قطاع النقل مع التركيز على الموانئ والخدمات البحرية كما أضافت الشركة الاستثمار العقاري إلى أنشطتها. يقع مقر شركة الاسكندرية لتداول الحاويات في الإسكندرية ، مصر ، وقد تم تأسيسها في يونيو 1984.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار