• logo ads 2

زاد 5 جنيهات.. صعود جديد للذهب لماذا؟

alx adv
استمع للمقال

 

 

 

 

واصلت أسعار الذهب الارتفاع لليوم الثانى على التوالي بالسوق ومحال الصاغة  خلال تعاملات منتصف اليوم الثلاثاء، بقيمة 5 جنيهات للجرام ،وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 1045 بعد أن كان 1040 أمس وسجلت أوقية الذهب 1990 دولار مع استمرار صعود الاسعار العالمية وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

وحسب تصريحات الدكتور ناجى فرج رئيس اللجنة الاقتصادية بشعبة الذهب بالغرفة التجارية لـ”عالم المال” أن ارتفاع الاسعار مستمر نتيجة لصعود أسعار المعدن الأصفر عالميا  والذى ينعكس على الأسعار المحلية، مشيرا إلى أن اسعار الذهب تتأثر بمايجرى من أحداث عالمية من الرحب الروسية الأوكرانية، زيادة حالات التضخم فى الولايات المتحدة الأمريكية، بالاضافة إلى تغير وارتفاع أسعار الدولار فى الفترة الأخيرة.

وعن أسعار الذهب اليوم أكد رئيس اللجنة الاقتصادية بشعبة الذهب، أن الأسعار ارتفعت ما يقرب من 5 جنيهات للجرام وخاصة عيار 21 الأكثر شيوعا فى مصر، وسجل 1045 جنيهًا، و عيار 18سجل 896 جنيهًا، وعيار 24 سجل 1194 جنيهًا، وأوقية الذهب سجلت1990 دولار ،والجنيه الذهب سجل 8360 جنيًها .

وتشهد أسعار الذهب خلال هذه الفترة ارتفاعا كبيرا فى الأسواق العالمية والمحلية أيضا مع تصاعد الأزمة الروسية الأوكرانية والحرب الدائرة بينهما حتى الآن والتى اثرت بشكل كبير على اسعار المعد الأصفر حسب شعبة الذهب”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار