• logo ads 2

تصعيد جديد من “جو بايدن” ضد روسيا

alx adv
استمع للمقال

صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن  إن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل فرض تكاليف اقتصادية باهظة على روسيا، بسبب حربها في أوكرانيا،مؤكدا إنه يخطط لإرسال المزيد من الأسلحة الثقيلة والمدفعية إلى أوكرانيا.

اعلان البريد 19نوفمبر

وذلك فى أعقاب اعلان  الحكومة الإيطالية، الثلاثاء، أنّ الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي توصّلا إلى “تفاهم واسع على ضرورة تشديد الضغط على الكرملين، ولا سيّما عبر فرض عقوبات جديدة” على روسيا بسبب غزوها أوكرانيا. وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم، الثلاثاء، أن موسكو لا تسعى إلى تغيير النظام في كييف، وإنما تريد أن يقرر الشعب الأوكراني مصيره ومستقبله، مضيفا أن الغرب استخدم الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي ضد روسيا.

وتابع لافروف ـ “إن الهدف من العملية العسكرية الروسية نزع السلاح واجتثاث النازية من أوكرانيا، وإن الأزمة بدأت مع أوكرانيا منذ محاولة كييف توقيع اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، التي تهدف إلى عدم وجود رسوم على الصادرات والواردات، ورأت روسيا حينها تغيير اتفاقياتها مع كييف“.

وتمّ التوصّل إلى هذا التفاهم خلال قمّة عبر الفيديو خصّصت للبحث في الحرب في أوكرانيا، وضمّت خصوصاً القادة الأميركي جو بايدن، والفرنسي إيمانويل ماكرون، والبريطاني بوريس جونسون، والإيطالي ماريو دراغي، والألماني أولاف شولتس، والروماني كلاوس يوهانيس، والبولندي أندريه دودا، والكندي جاستن ترودو، والياباني فوميو كيشيدا.

كما شارك في القمة، بحسب البيت الأبيض، الأمين العام لحلف شمال الاطلسي ينس ستولتنبرغ، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين، ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال.

وقالت الناطقة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، إنّ المشاركين في القمّة ناقشوا “جهودهم المنسّقة من أجل الاستمرار في تكبيد روسيا تكاليف اقتصادية كبيرة لكي تُحاسب” على أفعالها.

واضاف البيت الأبيض ان الغزو الروسي لأوكرانيا ستكون له تداعيات مستمرة على الاقتصاد العالمي في أسواق النفط وقطاعات أخرى .

وعند وصوله إلى بورتسموث، نيو هامبشاير، سأل الصحفيون بايدن عما إذا كان يخطط لتزويد أوكرانيا بمزيد من المدفعية، فأجاب بـ “نعم”.

وفي بيانها أوضحت الحكومة الإيطالية أنّ الحلفاء اتّفقوا أيضاً على ضرورة “زيادة العزلة الدولية لموسكو”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار