• logo ads 2

فى 7 نقاط.. أبرز تصريحات وزير الزراعة خلال افتتاح موسم حصاد القمح من توشكى (جراف)

alx adv
استمع للمقال

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي  موسم حصاد القمح في منطقة توشكى، فجر اليوم الخميس، حيث شهد بدء تحرك المعدات في توشكى لبدء عملية الحصاد.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في كلمته خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي موسم حصاد القمح اليوم من توشكى أن العديد من دول العالم حالياَ تواجه أزمات فى عملية تأمين الغذاء.

 

وتابع أنه منذ أزمة كورونا إلى أزمة أضطراب سلاسل امداد الغذاء العالمية إلى الأزمة الروسيه الأوكرانية، ومن هنا ظهرت الحاجة الماسة إلى مضاعفة الجهود المبذولة من أجل تحقيق الأمن الغذائي للشعوب.

 

واضاف وزير الزراعة أن مشكلة العجز الغذائى لم تعد مجرد مشكلة إقتصادية زراعية فحسب، بل تعدت ذلك لتصبح قضية سياسية إستراتيجية ترتبط بالأمن القومي والإقليمى ، وأصبح الغذاء سلاحاً استراتيجياً فى يد الدول المنتجة والمصدرة له تضغط به على الدول المستوردة لتحقيق أهداف سياسية.

 

وأشار إلى أن قطاع الزراعة في مصر هو أحد الركائز الأساسية للإقتصاد القومي نظراً لمساهمته في توفير الغذاء للمواطنين وتوفير المواد الخام اللازمة للصناعات الوطنية بالاضافة إلى مساهمته في الناتج المحلى الإجمالي والصادرات السلعية والقوى العاملة ، كما انه آلية مهمة في توطين التنمية المتوزانة.

 

ويستعرض موقع عالم المال أهم تصريحات وزير الزراعة السيد القصير أمام الرئيس السيسي خلال افتتاح موسم حصاد القمح من توشكى من خلال الجراف التالي:

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار