• logo ads 2

بتخفيضات 30%.. الزراعة هتوفرلك كعك العيد

alx adv
استمع للمقال

مع قرب إنتهاء نفحات الشهر الكريم وإستقبال عيد الفطر المبارك، حيث تغمر البيوت المصرية خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك سعادة وفرحة مع قرب حلول عيد الفطر المبارك، وأبرز مظاهر تلك الفرحة التجهيز لمخبوزات وكحك العيد فى المحلات والمخابز المختلفة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

واصلت وزارة الزراعة، ممثلة الإدارة العامة للزراعات المحمية مضاعفة كميات المعروض من السلع الغذائية والبقوليات والخضراوات واللحوم والدواجن بمنافذها الثابتة والمتحركة، لرفع العبء عن المواطن بمناسبة عيد الفطر المبارك، بالإضافة إلى طرح كميات من كحك العيد بأنواعة والبسكويت والغريبة بجودة عالية من منتجات معهد تكنولوجيا الأغذية، بتخفيضات كبيرة، وذلك من خلال منافذ الزراعات المحمية الثابتة والمتنقلة.

 

قال الدكتور سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة للمتابعة، إن الوزارة مستمرة في تقديم دورها في إحداث تغيير داخل الأسواق المصرية، مؤكدًا أن أسعار منافذ وزارة الزراعة أقل من السوق بنسبة تصل لـ 30% و 60%.

 

وأضاف سعيد صالح، فى تصريح لموقع عالم المال، أن وزارة الزراعة كان لها دور إيجابي في تبني مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي في حملة “معا ضد الغلاء”، وإطلاق مبادرة مختصة بالوزارة تحت شعار “خير مزارعنا لأهالينا”، وهذه الحملة تستمر إلى ما بعد شهر رمضان الكريم، مضيفًا أن الوزارة مستمرة في رفع الأعباء عن كاهل المواطن المصري، ولأول مرة في تاريخ وزارة الزراعة يحدث تنسيق ما بين الوزارة ومصانع التغذية المدرسية في توفير الكحك والبسكويت للمواطنين في عيد الفطر.

 

أسعار كحك العيد فى منافذ الزراعة 

 

وأردف أن أسعار البسكوت العادي في منافذ وزارة الزراعة، يتراوح بين 60 إلى 80 جنيهًا على حسب الأنواع، واستخدام “السمن أو الزبدة”، والكعك بالعجوة أو الملبن يبدأ من 65 جنيهًا، بينما البيتي فور يصل سعره إلى 80 جنيهًا. أما أسعار الغُريبة فتصل إلى 60 جنيهًا، مؤكدًا أن الأسعار أقل من السوق بحوالي 30% ، وجودة وتقنية عالية، حيث الأسعار بالخارج تبدأ من 100 جنيه.

 

وفي سياق متصل ، أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي،  أنه ستنطلق منافذ متحركة بالخضروات وبأسعار مخفضة بسعر 10 جنيهات للطماطم، من مبنى الصوب الزراعة المحمية إلى جميع المحافظات .

 

وقالت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه سيتم طرح طماطم بأسعار منخفضة ، ليصل سعر الكيلو إلى 10 جنيهات، وكذلك ستطرح الوزارة فى منافذها خضروات أخرى بأسعار مناسبة أيضا .

استاذ تغذية 

وعلى صعيد منفصل، دعا الدكتور حسن حسونة، أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث، إلى تناول كحك العيد بكميات نطرًا لاحتوائه على كمية عالية من السكريات الامر الذي يعد خطرا على نسبة كبيرة من المواطنين الذين عانون من أمراض السكري وضغط الدم وأمراض القلب.

 

وقال “حسونة” إن كحك العيد يحتوى أيضا على كميات كبيرة من الدهون بجانب السكريات نتيجة لاستخدام الزيوت والسمن في تحضيره الأمر الذي من شأنه رفع نسبة الدهون في الدم مما يشكل خطورة على كبار السن وبالتالي يجب عدم الإفراط في تناوله، مشيرا على أن الكمية المناسبة لتناوله هو 3 قطع فقط، داعيا إلى تناول القطع التي لا تحتوى على نسبة عالية من السكريات.

 

أعلن حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة التموينية والعطارة بغرفة الاسكندرية التجارية، عن أن أسعارها منخفضة مقارنة بأسعار السوق، حيث سجل سعر كيلو الكعك الساده ٧٠ جنيه، وكعك بالملبن سجل ٧٠ جنيها للكيلو، وكعك بالمكسرات ١١٠ جنيهات للكيلو، والكعك المشكل عادي ٧٠ جنيه للكيلو.

 

وأضاف المنوفي، أن سعر البيتي فور العادي سجل ٧٥ جنيه للكيلو، وبيني فور لوكس ١٠٠ جنيه للكيلو، وغريبه سادة ١٠٥ جنيهات للكيلو، وبيتي فور سابليه ١٠٠ جنيه، وبيتي فور لوكس ١٠٠ جنيه.

 

وتابع المنوفي، أن سعر الكعك المشكل عادي مغلف ١٢٠ جنيه للكيلو، وكعك مشكل بالمكسرات ٢٠٠ جنيه (٢ كيلو)، وكعك مشكل مكسرات كرتون (مغلف) ٣٠٠ جنيه (٣ كيلو)، وسجل سعر كيلو البسكويت ٤٠ جنيه، كما يوجد الكعك بالافران الشعبية بـ٥٠ جنيه للكيلو، وأوضح المنوفي أن تكلفة تسوية الكعك بالمخابز بعد إحضار المواطن للمواد الخام تبلغ ١٨ جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار