• logo ads 2

المجنونة تُشعل أسواق الخضار من جديد

alx adv
استمع للمقال

يرصد موقع عالم المال أسعار الخضروات اليوم الثلاثاء بالأسواق المصرية بشكل يومى، التى شهدت انخفاضًا ملحوظًا في الأسواق، باستثناء أسعار الطماطم، والتي شهدت ارتفاعا ملحوظًا بقيمة 3 جنيهات.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

كشف حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفواكة، زيادة في حجم المعروض بالأسواق مما ساهم في تهدئة وتيرة صعود الأسعار وتوافرها بشكل أكبر في الأسواق، مشيرًا إلى أن عوامل العرض والطلب هي المتحكم في سعر الطماطم وكافة الأصناف.

 

وذكر حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، أن معدل الصادرات من السوق المحلي يزيد عن 5.6 مليون طن وهي ميزة كبيرة، مؤكدا أن زيادة معدل الصادرات لا يؤثر على حجم المطروح في السوق من المنتجات الزراعية وبالتالي لا يؤثر سلبا على مستويات زيادة الأسعار.

 

ويرصد موقع «عالم المال» تحركات الأسعار مع حلول عيد الفطر المبارك، ومن بين السلع التي يهتم المواطنين بالسؤال عن أسعارها هي الخضراوات.

 

وارتفعت أسعار الطماطم اليوم لتسجل بين 10 إلى 15 جنيها، كما انخفضت بعض أصناف  الخضروات وسجل سعر البطاطس 5 إلى 6 جنيهات، والبصل من 3.5 إلى 6 جنيهات، القلقاس 8 جنيهات، الجزر من 2.5 إلى 4 جنيهات.

 

وسجل سعر الكابوتشي 5 جنيهات للواحدة، البسلة 10 جنيهات، الباذنجان الرومي 8 جنيهات، الفلفل الألوان 25 جنيها، الفلفل الحار من  إلى 7 جنيهات، الليمون 8 إلى 10 جنيهات، الملوخية 15 جنيها، الليمون 8 إلى 10 جنيهات، ورق العنب 12.5إلى 15 جنيهًا.

 

وقال المهندس محمود فوزي عطا، رئيس الإدارة المركزية للمحاصيل الزراعية، إن الدولة تحرص على دعم الفلاح المصري بكل السبل، لأنه العامل الأساسي للتنمية الزراعية وأحد أعمدة الاقتصاد الوطني.

 

وأوضح «فوزي» أن قطاع الزراعة يعمل به حوالي 5.2 مليون فلاح، بما يمثل 19.2% من إجمالي المشتغلين، حيث تعتبر أكبر نسبة مشاركة للمشتغلين في الأنشطة الاقتصادية.

 

موعد اجازة عيد الفطر2022

وأعلن المعهد العالي للبحوث الفلكية في بيان له موعد عيد الفطر 2022 فلكيًا والذي يحل يوم 2 مايو المقبل، موضحًا أن عدة شهر رمضان هذا العام 30 يومًا، ويوم الأحد 1 مايو هو المتمم لشهر رمضان.

 

ويحصل موظفو القطاعات المختلفة على 4 أيام هي إجازة عيد الفطر المبارك، ووفقا لقانون العمل الحالي قد تضطر بعض القطاعات إلى مزاولة العمل دون إجازات خلال أيام العطلات الرسمية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار