• logo ads 2

سر وقف روسيا تصدير الغاز إلى جيرانها

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور حسام عرفات رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية الأسبق، إن قرار روسيا الخاص بوقف إمداد الغاز عن بولندا وبلغاريا  كان لابد منه ، لأنها اذا لم تفعل ذلك أصبح لديها مكيالين .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأضاف عرفات في تصريحات له، أن الدولة الروسية وضعت قاعدة منذ بداية الحرب أن التعامل معها سيكون بالروبل أو الذهب ، وبذلك اوقفت التعامل تماما بالدولار وأى عملة أجنبية أخرى لفرض قواعد مالية عامة لها ولتضغط بها على العالم أجمع .

 

وأشار إلى أن القرارات الروسية الاقتصادية  ، الغرض منها الأساسي إعدام الدولار وإعطاء شرعية كاملة للروبل .

 

وتابع قائلا :” الدول التي ستنصاع لروسيا ستستفيد وغير ذلك سيكونوا خارج حساباتها ، والأزمة بدأت تؤثر على ألمانيا في انخفاض نسب الغاز وخسرت حوالي 130 مليار  يورو ، كما أن الذهب ارتفعت أسعاره بشكل مخيف ويعزف الناس عن التعامل معه ، كما أن الدولة المصرية قريبا ستحذو ذات  الحذو وستكون التعاملات معها لتصدير الغاز بالجنيه المصري “.

 

وقررت شركة غازبروم الروسية إيقاف إمدادات الغاز إلى بولندا وبلغاريا اوقالت شركة بولندية تستورد الغاز إن لها الحق في السعي إلى تعويضات عن خرق العقد.

 

 

وأعلنت مجموعة النفط والغاز البولندية “بي جي نيج” أنّ عملاق الغاز الروسي “غازبروم” أبلغها بأنّه سيوقف اعتباراً من الأربعاء صادراته إلى بولندا عبر خط أنابيب يامال الذي تتولّى تشغيله.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار