• logo ads 2

“العربية للأدوية” تكشف عن سبب تراجع أرباحها خلال 9 اشهر

alx adv
استمع للمقال

أصدر مجلس إدارة شركة العربية للادوية والصناعات الكيماوية ” أدكو” عدت قرارات للبورصة المصرية خلال الاجتماع المنعقد يوم الأربعاء الموافق 27/4/2022.

اعلان البريد 19نوفمبر

حيث كشفت القوائم المالية للشركة عن أول 9 أشهر من العام المالي الحالي ، حيث تراجعت نسبة الأرباح 15.6% ،على أساس سنوي .

و أعلنت الشركة إلى أنها سجلت صافي ربح بقيمة 68.52 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 81.22 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي السابق له.

وفيما يخص قيمة مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر، فقد تراجعت لتسجل 412.66 مليون جنيه، مقابل 420.13 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي السابق له.

وكانت الشركة قد أشارت إلى أسباب أنخفاض أرباحها خلال الفترة إلى تراجع قيمة المحقق من المبيعات والإنتاج بسبب عدم توافر خامة بعض المستحضرات الرئيسية ، بالإضافة أرتفاع تكلفة التصنيع لدى الغير وذلك نتيجة تصنيع مستحضرات السوائل خارج الشركة نظرا لتطوير قسم السوائل ، وكذلك ارتفاع تكلفة مدخلات عناصر الإنتاج .

وكانت شركة العربية للأدوية والصناعات الكيماوية، قد سجلت صافي ربح قبل الضرائب بلغ 74.22 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية يناير الماضي، مقابل 86.07 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وتراجع صافي قيمة مبيعات الشركة خلال السبعة أشهر الأولى من العام المالي الحالي لتسجل 329.61 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 335.56 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

 

الشركة العربية للصناعات الدوائية (المعروفة باسم: أدكو) هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ فبراير 1996. وهي تعمل في قطاع المستحضرات الدوائية والتكنولوجيا الحيوية وعلوم الحياة مع التركيز على الأدوية. يقع مقر شركة أدكو في القاهرة ، مصر ، وقد تم تأسيسها في يوليو 1991.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار