• logo ads 2

«الخزانة الأمريكية» تتخذ إجراء مفاجئ

alx adv
استمع للمقال

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم  اعتزامها طرح كمية جديدة من السندات طويلة الأجل، بفئات ثلاث سنوات وعشر سنوات وثلاثين سنة، للاكتتاب خلال الأسبوع المقبل، بقيمة إجمالية 103 مليارات دولار.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وذكرت الوزارة أنها ستطرح سندات أجل ثلاث سنوات بقيمة 45 مليار دولار، وسندات أجل 10 سات بقيمة 36  مليار دولار،  على أن تختتم أسبوع الطرح ببيع سندات أجلها ثلاثين سنة بقيمة 22 مليار دولار.

 

ومن المقرر أن تعلن وزارة الخزانة نتيجة الاكتتاب في السندات ذات الثلاث سنوات يوم الثلاثاء المقبل، وأجل عشر سنوات يوم الأربعاء، وأجل ثلاثين سنة يوم الخميس.

وكانت الوزارة باعت في وقت سابق الشهر الماضي سندات بقيمة 110 مليار دولارات على ثلاث شرائح، وهي سندات أجلها ثلاث سنوات بقيمة 46 مليار دولار، وسندات أجلها 10 سنوات بقيمة 34 مليار دولار، وسندات أجلها ثلاثين عاما بقيمة 20 مليار دولار.

 

وجاء الطلب على السندات ذات الثلاث سنوات أعلى قليلا من المتوسط وعلى السندات ذات العشر سنوات أقل من المتوسط، وعلى السندات ذات الثلاثين عاما في حدود المتوسط.

 

ورفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي معدل الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس أمس الأربعاء، في أكبر وتيرة زيادة للفائدة في عقدين من الزمن.

 

وقال الاحتياطي الفيدرالي عبر اجتماع السياسة النقدية، إنه رفع معدل الفائدة ليتراوح بين 0.75% إلى 1%، في خطوة تتوافق مع التوقعات وفي أكبر وتيرة زيادة للفائدة منذ عام 2000.

 

كما أشار البنك إلى أنه سيبدأ خفض حيازته من الأصول والبالغ قيمتها نحو 9 تريليونات دولار بداية من الأول من شهر يونيو المقبل.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار