• logo ads 2

هل ترتفع إيرادات نشاط السفر داخل مصر؟

alx adv
استمع للمقال

قال علي كامل منصور، عضو بمجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية، إنه لايزال من المستطاع زيادة الايرادات الخاصة بنشاط السفر داخل مصر للعام المالي الحالي 2021-2022، على الرغم من قلة الوفود الروسية والأوكرانية، وذلك يعود لنشاط الحركة السياحة العربية داخل مصر خلال شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

الأخوة العرب

 

وأضاف في تصريحات له، أن زيادة الإيرادات حدثت بالفعل، وجاءت بسبب وجود الأخوة العرب داخل جمهورية مصر العربية خلال فترة شهر رمضان وعيد الفطر المبارك، حدثت نسبة إشغال كبيرة للغاية داخل الفنادق والمطاعم والبواخر النيلية، وصلت لنسبة 100 %.

 

وأشار إلى أنه نظراً لظروف الحياة الدراسية، عاد مرة أخرى الأخوة العرب إلى بلادهم، وبالتالي انخفضت نسبة الإشغال، وذلك بعد أن حدثت قفزة في نسبه خلال الشهر الماضي.

 

ونشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك انفوجراف حول تصنيف وكالة فيتش لمصر.

 

اصلاحات اقتصادية

 

وأوضح الإنفوجراف أن وكالة فيتش تؤكد تصنيف مصر عند “+B” مع نظرة مستقبلية مستقرة، لافتا إلى أن تصنيف مصر مدعوم بسجلها الأخير في الإصلاحات المالية والاقتصادية، بالإضافة إلى اقتصادها الكبير ونموه القوي.

 

وتابع الانفوجراف أنه يُتوقع نجاح محادثات مصر مع صندوق النقد الدولي بشأن برنامج جديد ، مشيرا الى أنه ما زال من المحتمل زيادة الإيرادات من نشاط السفر في السنة المالية 2021-2022 مقارنة بالسابقة عليها، بالرغم من انخفاض عدد السائحين الوافدين من روسيا وأوكرانيا.

 

و من ناحيته طالب هشام إدريس  عضو غرفة شركات السياحة وعضو مجلس إدارة شعبة أصحاب المطاعم والفنادق والمنشآت السياحية بالجيزة ، بضرورة وضع خطة متكاملة لجذب السياحة العربية خلال موسم الصيف المقبل ، والتركيز على المستجدات التى تشهدها صناعة السياحة المصرية.

 

كما استعرض في تصريحات تليفزيونية ،  مميزات السياحة  العربية بالنسبة للسوق السياحى المصرى، وفي مقدمتها أن متوسط إنفاق السائح العربي خلال زيارته لمصر تبلغ أضعاف ما ينفقه سياح بعض الدول الأوروبية ، إلى جانب  طول متوسط الإقامة بالنسبة للسائح العربي التي تتراوح ما بين أسبوع و10 أيام؛ ما يرفع من نسب الليالي الفندقية المحققة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار