2022-05-20 6:46 مساءً

بروتين الغلابة فى خطر

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

يبدو أن الأوضاع الجيوسياسية أثرت بشكل كبير علي مختلف أسعار السلع والمنتجات بالأسواق حيث شهدت مختلف الأسعار حالة من الارتفاع الغير مسبوق علي مدار السنوات الماضية.

 

وفي هذا الصدد ترصد بوابة عالم المال الإخبارية حركة أسعار الفول بالأسواق المحلية اليوم الثلاثاء 10 مايو 2022، ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين فى ظل الحرص علي تقديم الخدمات المميزة للقراء من كافة الفئات.

 

وعلي الجانب الآخر كشف نقيب الفلاحين فى تصريح صحفي له عن مفاجأة بشأن أسعار الفول خلال الفترة المقبلة متوقعا زيادة أسعار الفول خلال فترة تتراوح ما بين 4 إلى 5 أشهر علي الأقل، متوقعًا أن تؤثر تلك الزيادات على حياة المواطن العادي، مما يدفع الحكومة إلى اتخاذ قرارات لسد العجز من خلال استيراد كميات أكبر.

 

ارتفاع أسعار البقوليات بالأسواق اليوم الثلاثاء 10 مايو 2022:-

 

وفي الأسواق المصرية سجلت أسعار البقوليات زيادات مختلفة من مكان للآخر فنجد أن سعر الفول البلدي المعروف برفيع الحبة بلغ حوالي 19 ألف جنيه للطن.

 

بينما سجلت أسعار الفول البلدي عريض الحبة زيادة أخري بالأسواق حيث بلغ سعر الفول البلدي عريض الحبة حوالي 17.500 جنيه للطن الواحد.

 

وفي هذا الصدد بلغت أسعار الفول الأسترالي بالأسواق حوالي 11.500 جنيه للطن الواحد محققًا زيادة أخري.

كما شهدت أسعار الفول الليتواني زيادة أخري في الأسواق حيث بلغ سعر الطن حوالي 11 ألف جنيه.

 

ومن جانبه أكد نقيب الفلاحين في تصريحاته أن أسعار الفول البلدي تتراجع في الأسواق في حالة واحدة وهي حصاد محصول الفول فالبتزامن مع حصاد المحصول تتراجع الأسعار لزيادة المعروض من المنتج.

كما كشف نقيب الفلاحين أن أسعار الفلافل ستتأثر بارتفاعات سعر الفول البلدي حيث تعتمد صناعة الفلافل في الأساس على الفول، ويقوم المصريون بطهي الفول في المنزل ومن ثم القيام بتدميسه عبر آلة بالمنزل ثم صناعة الفلافل منه.

 

كما أكد “عبدالرحمن” أن بعض الأشخاص يستخدمون الفول كنوع من انواع العلف الحيواني يتم تقديمه للماشية وهو ما قد يتسبب فى ارفتاع أسعار اللحوم فى الأسواق أيضا.

 0 total views

أخبار ذات صلة

بلومبرج: مصر تسابق الزمن وتفاجئ الجميع
قالت وكالة “بلومبرج” الأمريكية، إن مصر فاجأت المحللين الاقتصاديين بتقديم أكبر زيادة في أسعار...
تونس تشكو عجزًا غير مسبوق
توقع مروان العباسي، محافظ البنك المركزي التونسي، اليوم الجمعة، ارتفاع عجز الميزانية إلى 9.7 في المائة...
مشروع الـ"10 مليارات دولار" ينتظر قناة السويس
أكد المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن مذكرات التفاهم بين المنطقة الاقتصادية وشركات...
رد روسي قاسي على فنلندا
فى تطور مفاجئ قررت روسيا معاقبة فنلنده بطريقة حاسمة، بعدما أعلنت شركة “غازوم” الفنلندية الحكومية...