2022-05-16 4:26 مساءً

بعد غفوة أبو الهول.. هل يفني البشر؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

أحدثت صور متداولة عبر موقع التواصل الاجتماعي  فيسبوك لتمثال أبي الهول ، حالة من الجدل بين المواطنين ، لان صاحب المنشور زعم أن صورا ومقاطع فيديو إلتقطت لأبو الهول وهو مغمض العينين ، وعند مقارنتها مع صور قديمة ظهر الفارق ما بين الصورتين ، حيث ظهر بوضوح أن العين قد أغلقت وزعم صاحب المنشور أيضا أن ذلك قد يكون دليلا على أمر غيبي وإشارة من العالم القديم وينذر بحدوث كارثة أو حدث مهم .

 

 

وجاء نص  المنشور عبر الفيس بوك كالتالي  :” حاجة غريبة جدا اللي بيحصل دلوقتي ، أبو الهول النهارده الصبح ودون أي تدخل لعمليات ترميم أو تأثير بشري التقطت ليه صور كتير النهارده من شخصيات كتير جدا وانتشرت على وسائل التواصل بأن عينه مغمضة على عكس المعتاد ..يعني إيه ؟ كأنه نام ودي صور متعددة ومن مصادر مختلفة وفي فيديوهات تؤكد إن الصور دي مش فوتوشوب في ناس بتقول إنها إشارة لقرب حدوث أمر ما “.

 

وكشف مصدر بوزارة الأثار وفق تصريحات صحفية ، أنه يظهر بوضوح في الصور إجراء تعديل عليها من خلال برامج الفوتوشوب والأمر لم يتوقف عند العين بل تخطاه للأنف ويستطيع أي متخصص أ, حتى غيرمتخصص كشف زيف تلك الصور .

 

 

وتابع بأن إحدى الصور المتداولة ضمن المنشور ليست لتمثال أبو الهول بل هي مستنسخ صنع منذ عدة سنوات بالصين وهي الصورة التي تظهر بها العين غائرة جدا ، ودعا المصدر المشككين في هذا الكلام إلى زيارة منطقة الهرم الأثرية للتأكد من صحة حديثه من عدمه مطالبا من يتداولون مثل تلك الأخبار إلى التحقق منها قبل نشر الشائعات وإحداث بلبلة وذعر بلا مبرر.

 

وتداول رواد موقع التدوينات المصغرة تويتر  الحديث في هذا الموضوع ، وانتشرت التغريدات في إطار من التسلية والضحك .

ويعتبر ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن أبو الهول غير صحيح وغير منطقي لأن تمثال أبو الهول موجود في مكانه بهضبة الجيزة، مضيفا أن تلك ليست الشائعة الأولى عن تمثال أبو الهول الذي يرجع للملك خفرع مؤسس الهرم الثاني.

ومن ضمن خفة دم المصريين، كتب حساب بإسم الحلواني: إذا أغلق ابو الهول عيناه الاثنتين فليهرع كل جنود الفرعون إلى المخابيء ولا يعودون ابدا فإن رع سيعود وسيفنى البشر، نقش فرعوني عثر عليه العالم السعودي جون كلود فان جوخ عام ١٩٠٨م .

و ظل تمثال أبو الهول  على مدى الزمن يحيطه السحر والغموض ، ولأنه من أحد أيقونات الحضارة المصرية القديمة، ظل دائما حديث العالم أجمع فالعالم مفتون بغموض وجمال الحضارة المصرية القديمة المتفردة.

 0 total views

أخبار ذات صلة

تعرف على القيمة السعرية للقمح.. عالميًا
ينشر موقع «عالم المال» الأخباري حركة القمح عالميًا، بالتزامن مع ارتفاع أسعار الغذاء عالميًا بعد التأثر...
كم بلغت نسبة صادرات الصناعات الطبية خلال 3 أشهر؟
ارتفعت صادرات قطاع الصناعات الطبية والدوائية بنسبة 19.4% خلال الربع الأول من 2022 لتسجل ما قيمته 209...
الضبابية تُسيطر على سوق السيارات.. لهذه الأسباب
أشاد المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات وعضو اتحاد الغرف التجارية، بموافقة  نيفين جامع...
بهدف احتكارها.. ضبط 6 أطنان قمح محلي داخل مخزن
كلف محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، عن عدم السماح بالتعدي على الطريق العام وإزالة كافة أوجه الأشغال واستغلال...