• logo ads 2

كيف تستفيد الصناعة الوطنية من قرارات الحكومة الأخيرة؟

alx adv
استمع للمقال

أكد الخبير الاقتصادى، أشرف غراب، إن القرارات التي  أعلنها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى أمس الأحد، تعظم دور الصناعة الوطنية، وتدعم تنشيط الاقتصاد القومى.

اعلان البريد 19نوفمبر

زيادة الاستثمار المحلى والأجنبى 

وأضاف غراب، فى تصريحاته، أن هذه القرارات تؤدى إلى زيادة الاستثمار المحلى والأجنبى، وتشجيع دور القطاع الخاص، مؤكدًا أن قرارات الحكومة توضح قيامها بوضع خطة إصلاح اقتصادى قوى لمواجهة الأزمات العالمية، والاتجاه لتخفيض الدين إلى 75% من الناتج، وتحسين كافة المؤشرات الاقتصادية خلال الفترة المقبلة، فضلًا عن التوسع فى المشروعات الإنتاجية والزراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتى من السلع الاستراتيجية لتحقيق الأمن القومى.

غراب: زيادة دعم المستثمرين يساهم زيادة الاستثمارات المحلية

وأشار الخبير الاقتصادى، إلى أن زيادة دعم المستثمرين يساهم في تعميق المنتج المحلى وزيادة الإنتاج وزيادة الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتوفير السلع بالأسواق، مما تؤدى إلى انخفاض الأسعار، وبالتالى انخفاض معدلات التضخم، مشيدًا بقرار ضم 450 ألف أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة لمساعدة الأسر الأكثر احتياجا، لتخفيف أعباء المعيشة عليهم في ظل ارتفاع معدلات التضخم.

 

وأشاد أشرف غراب، الخبير الاقتصادي، نائب رئيس الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية بمنظومة العمل العربي بجامعة الدول العربية، بخطة الدولة فى مواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية لتعظيم دور الصناعة الوطنية للوصول للاكتفاء الذاتى من بعض السلع والمنتجات، موضحًا أن تخصيص الدولة 130 مليار جنيه لمواجهة الموجة التضخمية الناجمة عن الأزمة الروسية الأوكرانية، يؤدى إلى توفير السلع بالأسواق بأسعار مناسبه لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

خطة الدولة للتعامل مع الأزمة العالمية

كان عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمر صحفى أمس الأحد، مع لفيف من قيادات الدولة، للإعلان عن خطة الدولة المصرية للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية.

 

وعن خطة الحكومة للنهوض بقطاع الصناعة، أكد رئيس الوزراء مصطفى مدبولى، أنه  تم عرض رؤية كاملة عن كيفية التحرك فى مجال الصناعة، والحكومة سوف تتابع بصورة أسبوعية وشهرية الموقف التنفيذى، وستقوم الحكومة كل 3 شهور بإعلان نتائج متابعتنا لهذه الأرقام والمستهدفات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار