بهدف احتكارها.. ضبط 6 أطنان قمح محلي داخل مخزن

Share on twitter
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on email

كلف محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، عن عدم السماح بالتعدي على الطريق العام وإزالة كافة أوجه الأشغال واستغلال المواقع أسفل الكباري لإقامة ساحات انتظار ونقاط خدمية للمواطنين وتحقيق عائد استثماري منها يستخدم في تطوير المناطق المحيطة بها .

 

وطالب المحافظ رئيس حي شمال بإزالة الأكشاك المخالفة والاشغالات التي تسئ للمظهر الحضاري بالمنطقة أسفل كوبري الساحل بشارع الوحدة تمهيدا لرفع كفاءة المنطقة وتطويرها .

 

ولذلك أزال حي شمال الجيزة الاشغالات والأكشاك والمنشآت المخالفة أسفل الكوبري و تم التنسيق مع ادارة التسويق بالمحافظة لوضع التصور اللازم لتحقيق الاستغلال الأمثل للمساحات أسفل الكباري بما يتناسب مع أعمال التطوير الجارية ولكي تظهر بالشكل الحضاري اللائق .

 

وكان قد شدد اللواء احمد راشد محافظ الجيزة على رؤساء الاحياء والمراكز والمدن بضرورة تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والتصدي لحجب أو احتكار السلع ومنع المغالاة في الاسعار واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين ، وأكد المحافظ على ضرورة إحكام الرقابة على الأسواق والتنسيق مع مديرية التموين والأجهزة الرقابية المعنية لضبط المخالفين .

 

كذلك شدد  على  ضرورة تفعيل آليات التواصل مع المواطنين لتلقي الشكاوى الخاصة بالتعاملات في الأسواق وزيادة حملات التوعية لمنع استغلال المواطنين .

 

وفي ذلك الاطار تمكنت المحافظة من خلال مركز ومدينة الصف من ضبط 20 طن أرز داخل مخزن تجميع بمنطقة غمازة  بقصد احتكارها وقد تم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين .

حملة مكبرة من خلال مركز الصف والادارة التموينية

كما شنت محافظة الجيزة حملة مكبرة من خلال مركز الصف والادارة التموينية  على مواقع تشوين القمح المحلي بدون تصريح وبالاشتراك مع مباحث تموين الجيزة حيث تم ضبط سيارة محملة بعدد 6 طن قمح محلي بدون تصريح داخل مخزن تجميع القمح المحلي بالجزيرة الشقراء وتم اتخاذ الاجراءات القانونية من خلال إدارة التموين بالصف .

 

وشملت الجهود التموينية التي نفذتها محافظة الجيزة بالتعاون مع الجهات المعنية بالمرور على موردي القمح بمركز الصف بقرى الأقواز والجزيرة الشقراء وعرب الحصار والفهميين ، وقد تبين عدم التزام 2 مورد بتوريد الأقماح بالشون والصوامع المحددة لهم وقد تم توجيههم بضرورة الالتزام بالتوريد بالأماكن المحددة مع المتابعة الدورية لهم .

أخبار ذات صلة

مورجان ستانلي: الركود بأمربكت أمر لا مفر منه.
أفاد محلل مورجان ستانلي (NYSE:MS) مايك ويلسون بأنه ليس مستعدا لضم صوته إلى المجموعة المتزايدة من الأصوات...
"أطباء القاهرة" تحتفل بيوم الطبيب وتكرم شباب وشيوخ المهنة
قالت الدكتورة شيرين غالب نقيب اطباء القاهرة، إن الاحتفال بيوم الطبيب من اجل تأصيل مفهوم اخلاقيات الطب...
مصر لإدارة الأصول العقارية: 711.6 مليون جنيه موارد جارية مستهدفة خلال 2022-2023
كشف محمد جلال العضو المنتدب التنفيذي والقائم بأعمال ريئس مجلس الإدارة  لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية...
مصر لتأمينات الحياة: 10.4 مليار جنيه أقساط مستهدفة لعام 2022-2023
قال الدكتور أحمد عبد العزيز عبد السلام العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر لتأمينات الحياة، إن إجمالي الموارد...