• logo ads 2

طلاب الأول الثانوي يؤدون امتحان «اللغة الأجنبية».. فكم عددهم؟

alx adv
استمع للمقال

أدى اليوم 571 ألفًا و248 طالب/طالبة بالصف الأول الثانوي،امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية، في رابع أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022 والتي تستمر حتي يوم الأربعاء 25 مايو 2022.

اعلان البريد 19نوفمبر

كم طالب أدى امتحان اللغة الأجنبية الأولى؟

وبلغت نسبة أداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى (في الفترة الصباحية) 99.99%، حيث حضر اليوم الامتحان 571 ألفًا و301 طالب/طالبة، من إجمالي مستهدف 573 ألفًا و461 طالب/طالبة على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان 2160 طالب/طالبة.

وتعقد الامتحانات بالمدارس الرسمية والخاصة المجهزة خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس الغير مجهزة يلحق طلابها علي المدارس المجهزة ويعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.

حقيقة تعميم نظام الأوبن بوك فى المدارس

من ناحيتها نفت وزارة التربية والتعليم الفني ، ماتردد من أنباء فى بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن صدور قرار من الوزارة بتعميم نظام “الأوبن بوك” في جميع الصفوف الدراسية.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لصدور قرار بتعميم نظام “الأوبن بوك” في جميع الصفوف الدراسية، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات في هذا الشأن، مُوضحةً أن نظام الأوبن بوك المتمثل في “كراسة المفاهيم” المعدة من قبل الوزارة والتي تم اعتمادها كبديل للكتاب الورقي والتابلت، مُطبق فقط على امتحانات المرحلة الثانوية العامة 2022، دون باقي الصفوف الدراسية، وذلك نظراً لطبيعة الأسئلة المستخدمة في هذه المرحلة، حيث تعتمد بشكل أساسي على قياس الفهم ونواتج التعلم، وليس على الحفظ والتلقين.

امتحانات طلاب الصف الثانى الثانوى المقبلة

يذكر أن يوم الخميس الموافق 19 مايو 2022 يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي الامتحان في مادة الجبر والتفاضل وحساب المثلثات، بينما يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي يوم السبت الموافق 21 مايو 2022 الامتحان في مادتي الفيزياء والفلسفةالثانوي يوم السبت الموافق 21 مايو 2022 الامتحان في مادتي الفيزياء والفلسفة والمنطق حسب الجدول المعلن سابقًا.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار