• logo ads 2

هل يقبل العالم على ركود خلال الفترة المقبلة؟

alx adv
استمع للمقال

كشفت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، اليوم الاثنين، عن تأزم الأوضاع المالية وارتفاع الدولار وتباطؤ اقتصاد الصين، تلك  العوامل تؤثر على الاقتصاد العالمي، مؤكدة أن صندوق النقد لا يتوقع ركودا عالميا.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وخلال تصريحاتها صباح اليوم،  قالت جورجيفا لتلفزيون “بلومبرج” : “ هذه العوامل تجعل تخفيض التصنيفات أمراً وارداً، وبالنسبة لبعض الدول هناك خطر متزايد من الركود لكننا لا نتوقع ركودا عالميا”.

 

وعلي الجانب الآخر، يسود اقتصاد العالم حالة من التعتيم، بسبب  الغزو الروسي لأوكرانيا والعقوبات التي فُرضت رداً على ذلك، مما ساهم فى  دفع أسعار الطاقة للارتفاع وتضرر سلاسل التوريد التي كانت تعاني من وباء كورونا.

 

وفى نفس السياق أعلن  جو بايدن الرئيس الأمريكي الحالي، عن دراسة تختص  بخفض الرسوم الجمركية على السلع الصينية.

 

كما وجه بايدن دعوة لمنظمة أوبك لزيادة إنتاج النفط في الوقت الذي يواجه فيه موجة تضخم كبيرة في الولايات المتحدة.

وصرح بايدن بشأن خفض الرسوم الجمركية على الصين “أفكر في الأمر، ولكن لم نفرض أيا من تلك الرسوم.. فرضتها الإدارة السابقة وهي قيد الدراسة حاليا”.

 

وخلال مؤتمر صحفي له أدلى بايدن بهذه التصريحات أمام رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا.

 

حصار روسيا لميناء أوديسا

حيث بحث رئيس الوزراء بوريس جونسون مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي حصار روسيا لميناء أوديسا على البحر الأسود جنوبي أوكرانيا، في ظل أزمة أسعار الغذاء في العالم.

وأكد المتحدث بإسم الحكومة البريطانية إن جونسون أكد مضاعفة الجهود لتوفير المساعدات الغذائية والإنسانية الحيوية لشعب أوكرانيا وضمان قدرتها على التصدير إلى بقية أنحاء العالم.

كما كشف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن عدد من الدول تتعرض لخطر أزمة أسعار الغذاء والجوع، داعيًا الدول إلى التحالف مع أوكرانيا والتكاتف من أجل منع المجاعة.

تعرّض عشرات الدول لخطر أزمة أسعار الغذاء

 

وأوضح زيلينسكي فى تصريحات له، إن إحدى القضايا التي أتعامل معها بشكل يومي هي الأمن الغذائي، مضيفًا: “المزيد والمزيد من الدول بدأت تدرك أن روسيا، من خلال إغلاقها للبحر الأسود واستمرارها بهذه الحرب، بعدما تعرّض عشرات الدول لخطر أزمة أسعار الغذاء وحتى الجوع”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار