• logo ads 2

أول تمويل من «الأوروبي لإعادة الإعمار» لصالح هذه الجهة

alx adv
استمع للمقال

حصل البنك المصري لتنمية الصادرات على حزمة تمويلية بمبلغ 25 مليون دولار أمريكي من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وذلك من أجل عم المشروعات الصغيرة و المتوسطة و دعم المرأة في مجال ريادة الأعمال.

اعلان البريد 19نوفمبر

وذلك في إطار حرص البنك على تحقيق شراكة استراتيجية مع المؤسسات الدولية للاستفادة من الخبرات و الدعم الفني اللازم للتوسع في مجال تمويل المشروعات الصغيرة و المتوسطة وتتمثل الحزمة التمويلية في الآتي:

– قرض بمبلغ 10 مليون دولار أمريكي يستخدم لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

– قرض بمبلغ 5 مليون دولار أمريكي يستخدم في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تقودها/تديرها المرأة.

– تسهيل ائتماني بقيمة 10 مليون دولار أمريكي لتعزيز عمليات التجارة الخارجية.

 

يعتبر هذا التعاون الأول بين المؤسستين و الذى يعكس ثقة المؤسسات الدولية في أداء البنك المصري لتنمية الصادرات.

أرباح البنك المصري تنمية الصادرات

يذكر أن أرباح البنك المصري تنمية الصادرات ارتفعت خلال الربع الأول من العام الجاري 2022.

 

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لبنك تنمية الصادرات، خلال الربع الأول من العام الجاري، ارتفاع الأرباح بنسبة 139% على أساس سنوي.

الفترة المقارنة من العام الماضي

وقال بنك التنمية، في بيان للبورصة، اليوم الأحد، إنه حقق أرباحًا بلغت 301.89 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 126.23 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

وبلغ صافي الدخل من العائد خلال الربع الأول من العام الجاري نحو 573.18 مليون جنيه، مقابل نحو 464.93 مليون جنيه بالربع المقارن من 2021.

 

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حقق البنك أرباحًا بلغت 288.38 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2022، مقابل أرباح بلغت 103.04 مليون جنيه في الربع المقارن من 2021.

 

يشار إلى أن البنك المصري لتنمية الصادرات حقق أرباحًا بلغت 155.08 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2021 حتى سبتمبر 2021، مقابل أرباح بلغت 125.24 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق له، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

وبلغ صافي الدخل من العائد خلال الربع الأول من العام المالي الجاري 517.53 مليون جنيه، مقابل دخل بلغ 395.47 مليون جنيه بالربع المقارن من العام المالي السابق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار