• logo ads 2

الاتحاد الأوروبي: نصف سكان العالم يقف ضدنا

alx adv
استمع للمقال

أكد جوزيب بوريل، مسئول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، أن نصف سكان العالم لا يقف مع الغرب في مواجهة روسيا، مشيرًا إلى أن التبرير الروسي بشأن الحرب في أوكرانيا يجد صدى في الدول النامية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وحسب شبكة “العربية”، قال بوريل إن روسيا تدمر أوكرانيا بشكل ممنهج.

قاذفات روسية وصينية تحاصر اليابان

اتهم وزير الدفاع الياباني، نوبو كيشي، اليوم الثلاثاء، القوات الروسية والصينية، باستعراض القوة، وتحليقها بشكل مباشر حول بلاده، مما حدا بقوات الدفاع اليابانية بالتحرك.

وقال نوبو كيشي، حسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية، إن الجيش اليابانى دفع بالطائرات المقاتلة لمراقبة الوضع، ووضع قوات الدفاع الجوى في حالة تأهب.

وأضاف كيشي أن “التدريبات العسكرية التي قامت بها الصين وروسيا خلال اجتماع المجموعة الرباعية تهدف إلى إظهار مظاهرة ضد بلدنا، الدولة المضيفة، وهي أكثر استفزازية مما كانت عليه في الماضي”.

وتابع: “بينما يرد المجتمع الدولي على العدوان الروسي على أوكرانيا، من غير المقبول أن تتخذ الصين مثل هذا الإجراء بالتنسيق مع روسيا”، قائلاً “إنه مؤشر واضح على أن البيئة الأمنية المحيطة ببلادنا تزداد حدة، و نحن قلقون للغاية”.

روسيا تجهز “الشيطان” للغرب

وفي قت سابق، أكد ديمترى روجوزين، رئيس وكالة روسكوزموس، أن روسيا سيكون لديها قريبا صواريخ نووية جديدة قادرة على ما وصفته بـ”نقل جميع الأعداء إلى الفوهة النووية”.

وحسب صحيفة “دايلى ميل” البريطانية قال ديمترى روجوزين الحليف القوى لبوتين إن العشرات من صواريخ سارمات 2، التى يبلغ طولها نحو 14 طابقا ووزنها 208 أطنان، وسيتم نشرها بحلول الخريف لتهديد أعداء روسيا.

صواريخ الشيطان

وأشار رئيس الوكالة الروسية إلى ان هدفها ردع المعتدين ليتحدثوا مع روسيا بطريقة أكثر تأدبا. وفى استعراض لقوة صواريخ سارمارت، التى يطلق عليها الغرب اسم صواريخ ساتان أو الشيطان، استعرض صورا لفتح عمها 26 قدما وعرضها 66 قدما سببها أحد هذه الصواريخ عندما تم إطلاقه دون ان يحمل رأسا حربيا.

روسيا تهدد بإطلاق صواريخ عابرة للقارات

هددت روسيا باستخدام صواريخ “سارمات” الباليستية الاستراتيجية القتالية العابرة للقارات، بوضعها في حالة التأهب القتالية خلال الخريف المقبل.

وحسب وكالة أنباء (تاس) الروسية، أكد رئيس وكالة الفضاء الروسية “روزكوزموس” ديمتري روجوزين، أنه من المقرر إجراء عدة اختبارات إطلاق خلال العام الجاري، كما أنه من المخطط أن يتم وضع أول صواريخ يتم إنتاجها في حالة التأهب القتالي خلال فصل الخريف هذا العام.

روسيا تتوعد هؤلاء بـ”رد مفاجأة”

وفي قت سابق، تحدثت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، عن مساعى فنلندا للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو)، مؤكدة أن رد روسيا على هذا الأمر سيكون “مفاجأة”.

وقالت زاخاروفا، ردا على سؤال صحفي فنلندي حول نوع من الإجراءات العسكرية والإطار الزمني الذي وضعته روسيا للرد على فنلندا: “ذلك سيكون مفاجأة”.
وأضافت: “هذا يعود إلى وزارة الدفاع لدينا. سيتم اتخاذ القرار مع الأخذ في الاعتبار كافة العوامل والميزات الخاصة بكيفية تطور عضوية فنلندا في الناتو. وبناء على كل هذه المعايير، سيتم اتخاذ القرار، ولكن الأمر متروك في المقام الأول للجيش”.

«سلاح مدمر».. روسيا تستخدم تكنولوجيا جديدة بأوكرانيا

تعتزم روسيا تجربة سلاح جديد في غزوها لأوكرانيا، لمواجهة التكنولوجيا الغربية التي تتسلح بها كييف.

وقال يوري بوريسوف، نائب رئيس الوزراء الروسي، اليوم الأربعاء، إن روسيا ستسخدم أسلحة جديدة في ساحة المعركة، على رأسها موجة جديدة من أسلحة الليزر لمواجهة التكنولوجيا الغربية.

وأضاف أن روسيا تستخدم نماذج أولية لسلاح ليزر مدمر للطائرات بدون طيار “زاديرا”، والذي يمكنه حرق الطائرات بدون طيار، وأحرق في أحد الاختبارات درون على بعد 3.1 ميل في غضون 5 ثوان.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار