• logo ads 2

أغني رجل فى العالم يتعرض لصدمة جديدة

alx adv
استمع للمقال

تعرض أغني رجل فى العالم، لصدمة جديدة وفقا لما رصدته المواقع الإخبارية الكبري، حيث تراجعت ثروة  أغنى رجل في العالم إيلون ماسك أمس الثلاثاء، بنسبة بلغت 5.4%، إلى 192.7 مليار دولار، وذلك  بعدما  تراجعت أسهم شركة تسلا بنسبة بلغت حوالي 7% تقريباً.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وفى هذا الصدد تجاوزت خسائر شركة صناعة السيارات الكهربائية خسائر مؤشر S&P 500 الأوسع، حيث أنهت تعاملات نفس اليوم منخفضاً بنسبة بلغت 0.8%.

 

يأتي هذا في حين أن ثروة الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك ، وصلت لأدنى مستوياتها منذ 26 أغسطس، إلا أن المؤسس المشارك لشركة تسلا لا يزال الأغنى بين حفنة من الأشخاص تبلغ ثروتهم 100 مليار دولار على الأقل، وفقاً لما ذكره مؤشر بلومبرج للمليارديرات.

 

المؤسس المشارك لشركة أمازون

أما فى المرتبة الثانية جاء المؤسس المشارك لشركة أمازون، جيف بيزوس في المرتبة الثانية حيث بلغ حجم ثروته 127.8 مليار دولار.

 

وتعد هذه، هي المرة الأولى التي تنخفض فيها ثروة ماسك تحت عتبة 200 مليار دولار التي شوهدت في مارس،  لكن الأسواق شهدت على الفور انتعاشاً، مما رفع صافي ثروته إلى قيمة بلغت 288 مليار دولار في 4 أبريل، وفقاً لمؤشر الثروة.

 

ووفقا لما رصدته مؤشرات التراجعات الحالية إلى فقدان ماسك ثلث ثروته من أعلى مستوياتها المسجلة خلال العام الجاري 2022.

وكان ذلك هو نفس اليوم الذي كشف فيه ماسك أنه استحوذ على حوالي 9% من منصة التواصل الاجتماعي والتغريدات القصيرة تويتر .

 

عملية الاستحواذ نمت وسط تراجع أسهم التكنولوجيا

وعقب مرور أيام قليلة، قدم عرضاً للاستحواذ وحصل في النهاية على موافقة مجلس الإدارة، لكن الشكوك حول عملية الاستحواذ نمت وسط تراجع أسهم التكنولوجيا، إذ هبطت أسهم الشركتين.

 

عدد الحسابات على المنصة التي تسيطر عليها الروبوتات

وكان إيلون ماسك قد كشف في وقت سابق من هذا الشهر مايو 2022، إن الصفقة ستكون معلقة حتى تقدم تويتر دليلاً عاماً حول عدد الحسابات على المنصة التي تسيطر عليها الروبوتات والحسابات الزائفة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار