• logo ads 2

المعدن الأصفر يفقد بريقه بمنتصف التعاملات

alx adv
استمع للمقال

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات فترة الظهيرة لليوم الأربعاء بالسوق المحلي ومحال الصاغة، بقيمة 5 جنيهات، نتيجة لانخفاض الأسعار العالمية للمعدن الأصفر ، وسجل عيار 21 الأكثر تداولا في مصر 1055 جنيها، وسجلت أسعار اوقية الذهب 1868 دولار بعد زيادة المعروض عالميا وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

المضاربات في البورصات العالمية وراء تراجع الأسعار

 

وحسب نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، وسكرتير الشعبة سابقا في تصريحات لـ”عالم المال” أن المضاربة في البورصات العالمية تسيطر على أسواق الذهب عالميًا، حيث يسعى المضاربون إلى خفض أسعار الذهب عالميًا من خلال زيادة المعروض في البورصة العالمية، مما يؤدي إلى تراجع السعر لمستوى يمكنهم من الشراء وسحب المعروض من البورصات لرفع السعر مرة ثانية.

أسعار الذهب متغيرة

وقال “نجيب” أن أسعار الذهب تشهد خلال هذه الفترة حالة من عدم الاستقرار في السوق سواء عالميًا او محليًا، وذلك نتيجة للأحداث العالمية وأخرها بالطبع الحرب الروسية الأوكرانية، لافتا إلى ان سعر الذهب  والمشغولات الذهبية متغيرة بين لحظة وأخرى بين ارتفاع وانخفاض علي معدل سريع علي مدار اليوم.

وعن أسعار الذهب اليوم جاءت كالتالي: سجل عيار 21 الأكثر انتشارا فى مصر 1055 جنيها، وعيار 24 سجل 1205 جنيهات، وعيار 18 سجل 904 جنيهات، والجنية الذهب سجل 8440 جنيها، واوقية الذهب سجلت 1868 دولار.

 

شعبة الذهب تناقش طرح إنتاج مشغولات ذهبية من عيار 14

 وحسب شعبة المجوهرات والمصوغات بغرفة القاهرة أنها تناقش طرح إنتاج مشغولات ذهبية من عيار 14 كحد أدنى لعيار الذهب في المشغولات الذهبية وذلك بما يتوافق مع ذوق المستهلك المصري كما تعتبر الأعيرة أقل من 14 أقرب في الشكل للنحاس منها الي الذهب، علي أن يتم طرح  تلك النوعية من المنتجات للحوار المجتمعي ومتابعة مدى إقبال المستهلك المصري عليها قبل البدء الفعلي في الإنتاج , موضحا أن ذلك القرار من شأنه تخفيف الأعباء علي الشباب المقبلين علي الزواج كما سيقلل من الطلب المتزايد علي الخام محققا استقرارا كبيرا في الأسعار .

وأكدت أنه بالرغم من رفع الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة والذي كان من المتوقع أن يتسبب في انخفاض اسعار الذهب العالمية الا أن تلك الاجراءات لم ينتج عنها الانخفاض المتوقع لأسعار المعدن النفيس في الاسواق العالمية .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار