• logo ads 2

خبيرة تتوقع تماسك EGX 30 عند 9800 نقطة

alx adv
استمع للمقال

أكدت  ريهان قوطة خبيرة أسواق المال، أن التثبيت الائتماني للاقتصاد المصري والابقاء عليه بالإيجابي يدل علي وجود أساسيات وفاعليات مع المؤسسات الاقتصادية الأجنبية لم نجني ثمارها حتي الآن، وذلك بسبب ما يحدث في العالم من الناحية الاقتصادية.

اعلان البريد 19نوفمبر

ومن جانبها توقعت، أن تستهل البورصة تعاملاتها ببداية هادئة وتتماسك بعض الشيء في الأسهم التي استطاعت الحفاظ علي الدعوم الرئيسية لها، ونشاطا لأسهم الثلاثيني مدعومة بالتجاري الدولي وهيرميس ونشاط قطاع الأقطان لما يحدث من تطور ملموس وأخبار إيجابية في الإنتاج بالقطاع، وأن يتماسك المؤشر عند 9800 نقطة وهى نقطة دعم قوية.

ولفتت “موديز”، إلى أن الاتجاه القوي لمصر نحو نمو الناتج المحلي الإجمالي، يدعم المرونة الاقتصادية واحتمال جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وكانت “موديز” أكدت في وقت سابق، على النظرة المستقبلية المستقرة للقطاع المصرفي في مصر.

وأشارت إلى أن استمرار تدفق الاستثمارات في البنية التحتية، والزيادة القوية بمعدلات الإنفاق، ستعملان على دعم النمو الاقتصادي، بينما تتيح مبادرات الشمول المالي فرصاً تجارية وافرة للبنوك.

وأضافت أن ازدهار الاقتصاد وتعميق الشمول المالي، سيوفران فرصا ضخمة لنمو محفظة القروض لدى البنوك بشكل سريع وخفض مخصصات خسائر القروض، سيؤدي هذا الأمر إلى ارتفاع الربحية قليلاً، على الرغم من ارتفاع تكاليف التشغيل، وزيادة الضرائب.

 

حصاد البورصة خلال أسبوع

 

هذا وكانت قد سجلت مؤشرات البورصة تراجعا بشكل جماعي خلال تداولات الأسبوع المنتهي، وسط عمليات بيع للمستثمرين المصريين والأجانب وعمليات شراء من المستثمرين العرب.

وسجل مؤشر EGX 30 تراجعا بنسبة 3.3% ليصل إلى مستوى 10200 نقطة، كما تراجع مؤشر EGX70 متساوي الأوزان بنسبة 4.7% إلى مستوى 1746 نقطة.

وسجل رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة تراجعا بنسبة 3.18%، ما يعادل 22 مليار جنيه، ليغلق عند 669.2 مليار جنيه.

ويذكر أن قيم التداولات جاءت هزيلة وبلغت 577 مليون جنيه بحجم تداول 267 مليون سهم من خلال 30888 صفقة بمخطط سيولة للشراء 41%، ليتراجع رأس المال السوقى للشركات المقيدة ب 4.297 مليار جنيه مسجلا 669.247 مليار بنهاية تداولات الأسبوع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار