• logo ads 2

تسعيرة جبرية على سلعة تموينية.. في هذه الحالة

alx adv
استمع للمقال

 

فى ظل ارتفاع أسعار السلع التموينية بالأسواق المحلية خلال الآونة الأخيرة، أكد وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، عن تحذيره بشأن رفع سعر سلعة الأرز، مضيفا أنه لن يسمح بزيادة سعر الأرز عن 13 جنيها بحد أقصى، بداية من 10 جنيهات و11 و12 جنيها للكيلو الواحد.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

زيادة سعر الأرز عن 13 جنيها

 

وأعلن وزير التموين خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق: في حالة زيادة سعر الأرز عن 13 جنيها، سيكون هناك تدخل بالتسعير الجبري، مؤكدا: الأرز يجب أن يكون معروضا بأسعار معقولة.

 

وجاء ذلك خلال اليوم الأحد، أثناء مناقشة طلب المناقشة المقدم من النائب طارق نصير، عضو المجلس، والموجه لوزير التموين والتجارة الداخلية عن استيضاح سياسة الحكومة بشـأن الإجراءات التي اتخذتها لمواجهـة أزمة الغذاء العالمية وتداعياتها على الدولة المصرية في نطاق وزارة التموين والتجارة الداخلية.

 

سعر الأرز الشعير في بداية الموسم الحالي

 

وتابع فى تصريحات له اليوم، أن سعر الأرز الشعير في بداية الموسم الحالي كان يصل إلى نحو 5 آلاف جنيه أو أقل للطن، ليصل السعر إلى حوالي 9 آلاف جنيه، بالتالي فإن أفضل الأنواع يكون السعر بـ 10 جنيهات.

 

وأوضح وزير التموين، أن العام المقبل  2023 ستدخل الدولة في استلام الأرز من المزارعين مثل محصول القمح.

احتياطي آمن من السكر 

 

وعن محصول  السكر، كشف وزير التموين أن هناك احتياطي آمن من السكر يصل لنحو 6 أشهر، قائلا فى تصريحاته: السكر لم يجن سعره فى الأسواق، ولدينا من مخزون السكر ما يكفينا.

 

كما كشف فى تصريحاته، أن موسم القصب يبدأ في شهر يناير والبنجر يبدأ في فبراير، كما تم استيراد حوالي 200 ألف طن بما يؤمن الاحتياجات لحين دخول المحصول المحلي، وبذلك لن تكون هناك أزمة.​

 

كما ارتفع عقد تداول شهر أغسطس ليصل إلى 560.90 دولار للطن، بمقدار صعود 2.80 دولار، أي بنسبة 0.50%، وحققت مصر الأكتفاء الذاتي من السكر بنسبة 90% تقريباً، وتقليص الفجوة بين الإنتاج المحلي والاستهلاك ىبشكل كبير، والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي الكامل بنسبة 100%، كانت أعلنت الهئية العامة للسلع التموينية، عن طرح ممارسة لاستيراد 50 ألف طن من سكر القصب الخام من أى منشأ لحساب القابضة للصناعات الغذائية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار