• logo ads 2

«جورجيا» تُشعل الصراع فى الانتخابات الأمريكية

alx adv
استمع للمقال

قالت قناة ABC News الأمريكية إن تقدم الرئيس دونالد ترامب فى ولاية جورجيا، قد تضاءل إلى 665 صوت فقط فى وقت مبكر من صباح الجمعة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وبعد فزر 99% من الاصوات، حصل ترامب على 49.4% من الأصوات، وحصل منافسه الديمقراطى على نفس النسبة، ليصل الفارق بينهما إلى 0.01% فقط.

 

كانت ولاية جورجيا تصوت للجمهوريين بشكل تقليدى، وتلعب دورا حاسما فى هذه الانتخابات، ويبلغ عدد أصواتها فى المجمع الانتخابى 16 صوتا.

 

6 ولايات لم تعلن نتيجتها

وهناك 6 ولايات لم تعلن نتيجتها بعد فى سباق الرئاسة الأمريكية، وهى جورجيا ونيفادا وبنسلفانيا ونورث كارولينا، وهى أربع ولايات حاسمة، إلى جانب ولاية ألاسكا التى تملك 3 أصوات فى المجمع الانتخابى، وعادة ما تصوت للجمهوريين.

 

فى ظل تشكيك الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بنتيجة إحصاء الأصوات فى بعض الولايات ورفع عاوى قضائية لوقف الإحصاء فى ميشيجن وبنسلفانيا، ومطالب قضائية في جورجيا بفصل بطاقات الاقتراع التي تصل متأخرا وتأمينها كي لا تحصى، يجب توضيح قواعد إحصاء الأصوات في الولايات الحاسمة.

 

يحتاج المرشح الرئاسي في الولايات المتحدة إلى الحصول على 270 صوتا من بين الأصوات الـ 538 للمجمع الانتخابي، حتى يحقق الفوز في الانتخابات.

 

وخسرت حملة ترامب، أمس الخميس، حكمين قضائيين في ولايتي جورجيا وميشيجن اللتين يحتدم فيهما التنافس، بينما تعهدت برفع دعوى جديدة للطعن على ما وصفته بمخالفات في التصويت في نيفادا، وفقا لـ”سكاى نيوز”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار