• logo ads 2

أخر مستجدات مشروع إنشاء جامعة خاصة بالعاصمة الإدارية

alx adv
استمع للمقال

أوضحت شركة المصرية لنظم التعليم الحديثة،  عن مستجدات إنشاء جامعة خاصة بإحدى المدن الجديدة ” العاصمة الإدارية” ، وأضافت الشركة في بيان للبورصة المصرية أنها تقوم حاليا بدراسة المقترح .

اعلان البريد 19نوفمبر

وردت الشركة على استفسارات البورصة المصرية بشأن ما أثير عن اعتزام المصرية لنظم التعليم شراء أرض بالعاصمة الجديدة لإنشاء جامعة دولية بتكلفة استثمارية قدرها 1.7 مليار جنيه، أنه جاري البحث عن قطعة الأرض المناسبة لذلك، وسيتم الإعلان لإنشاء المشروع بجميع مراحلة وحتى بدء التشغيل ، كما سيتم الإعلان عن التكلفة النهائية طبقاً لدراسة الجدوى الاقتصادية.

وأشارت إلى أنه سيتم العرض على مجلس الإدارة بعد انتهاء دراسة الجدوى الاقتصادية وذلك تمهيداً لاتخاذ قرار بزيادة رأس المال لتمويل جميع التوسعات الخاصة بالشركة.

سبق و أعلنت شركة المصرية لنظم التعليم الحديثة في بيان للبورصة المصرية ، عن سعيها لأستئناف أعمال إنشاء مبنى التعليم الدولي في أقرب وقت لبدء التشغيل اعتبارًا من العام الدراسي 2023 ، و التي توقفت إثر تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وأوضحت الشركة أن الطاقة الإستيعابية ستكون 1000 طالب وبتكلفة استثمارية تبلغ 80 مليون جنيه، من خلال  عملية الإستحواذ على عدد من المدارس سواء كانت لغات أو دولية في الفترة المقبلة.

وتابعت أن الزيادة المتوقعة في حجم الإيرادات ستكون من 27 مليون و 274 ألف و 285 جنيه في 30 يونيو 2021 ، لتصل إلى مايقارب 115 مليون و 470 ألف و 37 جنيه في نهاية عام 2026.

 

وتعد الشركة هي الوافد رقم 215 ضمن الشركات المكونة للسوق الرئيسي، وهي شركة المصرية لنظم التعليم الحديثة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الشركات المقيدة لها أوراق مالية بجداول البورصة المصرية إلى 241 شركة.

 

القوائم المالية لشركة المصرية لنظم التعليم الحديثة

 

وقد كشفت المؤشرات المالية المعدلة لشركة المصرية لنظم التعليم الحديثة، عن ارتفاع أرباحها خلال العام المالي الماضي 2020-2021 بنسبة بلغت 126%، على أساس سنوي.

وقالت الشركة المصرية لنظم التعليم الحديثة أنها حققت صافي ربح بقيمة 4.95 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، في مقابل أرباح بقيمة 2.34 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي السابق له.

وفيما يخص إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام المالي الحالي فقد أرتفعت لتسجل 16.91 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، في مقابل 14.47 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام المالي الماضي.

 

ويذكر أن المصرية لنظم التعليم الحديثة، قد حققت صافي ربح بقيمة بلغت 5.31 مليون جينه خلال الفترة من يوليو 2021 حتى نهاية مارس 2022، فى مقابل صافي ربح بلغ 3.08 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر حوالي 23.13 مليون جنيه بنهاية مارس، فى مقابل 20.88 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام المالي السابق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار