• logo ads 2

إيهاب نصر: 20 ألف ماكينة صراف آلى تخدم عملاء القطاع المصرفي

alx adv
استمع للمقال

كشف إيهاب نصر وكيل المحافظ المساعد لقطاع العمليات المصرفية ونظم الدفع بالبنك المركزي، أن ماكينات الصراف الآلي ارتفعت من 11 ألفا بنهاية 2017، إلى 20 ألف ماكينة حتى الآن تخدم عملاء القطاع المصرفي، مشيرا إلى نمو محافظ الهاتف المحمول من 9 ملايين إلى 27 مليون محفظة في الفترة نفسها.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضح نصر إن قيمة المعاملات المالية التي تمت من خلال القنوات الرقمية وصلت إلى 6.5 تريليون جنيه بنهاية عام 2021، مقابل 4 تريليونات آخر 2020، ما يعكس جهود البنك وتضافر جميع جهات الدولة في القضاء على الكاش وتعزيز المعاملات الإلكترونية.

 

وأشار خلال كلمته بالمؤتمر والمعرض السنوي للمعهد المصرفي المصري، أن عدد البطاقات المصرفية ارتفع من 26 مليونا بنهاية 2017، إلى 56 مليون بطاقة حتى الآن، لافتا إلى أن إنشاء منظومة الدفع الوطنية بطاقة «ميزة» أحد الأسباب التي عززت نمو البطاقات المصرفية.

 

نحو آفاق جديدة للقطاع المصرفي

 

وجدير بالذكر عقد المعهد المصرفي المصري مؤتمره السنوي العاشر صباح اليوم، تحت عنوان “التطورات المصرفية: نحو آفاق جديدة للقطاع المصرفي” ويتناول المؤتمر على مدار يومين التغيرات التي شهدتها الساحة المصرفية العالمية والمحلية في السنوات الأخيرة؛ بهدف السعي بخطوات متسارعة نحو تطوير جودة الخدمات والمنتجات المصرفية المقدمة والاستمرار في استحداث خدمات وآليات عمل جديدة.

 

وشارك في جلسات المؤتمر عدد من الخبراء من مؤسسات ومنظمات دولية مرموقة، إلى جانب نخبة من خبراء القطاع المالي والمصرفي المصري للاستفادة من تبادل الخبرات الدولية والمحلية في المجالات المصرفية المختلفة.

وفي هذا السياق، صرّح الدكتور عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري: ” حرص المعهد على مدار سنوات على تنظيم مؤتمر سنوي لمناقشة أهم التطورات في القطاع المصرفي والمالي، وذلك من خلال اختيار موضوعات هامة وطرحها للمناقشة بين مجموعة مختارة من الخبراء والمتحدثين الدوليين والمحليين المتخصصين في مجال الصناعة المصرفية والمالية.

 

وأعرب نصير عن سعادته باستضافة المؤتمر للخبير العالمي السيد كريس كولبرت العضو المنتدب الأسبق ل Harvard Innovation Lab والرئيس التنفيذي لشركة One Eighty Global Innovation كمتحدث رئيسي وأشاد الدكتور نصير بكلمة السيد كولبرت عن النظام المالي الجديد وما الذي تحتاجه البنوك لتطوير منتجاتها وخدماتها للتكيف مع التغيرات المستمرة.

 

وناقشت جلسات اليوم الأول عرض اللوائح التنظيمية للبنك المركزي المصري الخاصة بشبكة المدفوعات اللحظية بالإضافة الى مناقشة الإمكانات والفرص المرتبطة بالخدمات المصرفية الرقمية، كما سلط المؤتمر الضوء على الاتجاهات الحديثة في إدارة الموارد البشرية وأهمية الاستثمار في الكوادر ورأس المال البشري في القطاع المصرفي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار