• logo ads 2

تركيا تعلن دعم انضمام فنلندا والسويد للناتو.. وهذا المقابل

alx adv
استمع للمقال

قررت تركيا تخليها عن الفيتو الذي رفعته في وجه فنلندا والسويد بالانضمام إلى حلف شمال الأطلسن (الناتو)، بعد اجتماع ضم قادة البلدان الثلاثة والأمين العام للحلف.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأعلنت الرئاسة الفنلندية، أن تركيا دعمت ترشيح فنلندا والسويد للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي “الناتو”، بينما أعلن الحلف أنه قبل عضوية الدولتين لديه.

وجاء القرار التركي بعد إعلان فنلندا والسويد، في ببيان مشترك مع تركيا، أنهما باعتبارهما حليفين مستقلبليين في الناتو لن تدعما “حزب العمال الكردستاني” و”وحدات حماية الشعب الكردية” وأنصار الداعية فتح الله غولن.

وعقد قادة البلدان الثلاثة إضافة إلى الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرج، اجتماعا في في مكان قمة الحلف المقررة يوم غد الثلاثاء في العاصمة الإسبانية مدريد.

وكانت وكالة “الأناضول” التركية ذكرت أن المحادثات تركزت حول عدد من القضايا، أبرزها بحث الطلبين اللذين قدمتهما كل من السويد وفنلندا للحصول على عضوية “الناتو”.

وسبق أن أعلنت أنقرة رفضها لطلب انضمام الدولتين إلى “الناتو”، ووضعت عدة شروط لرفع الفيتو التركي، أهمها أن تتوقف الدولتان عما تصفه تركيا بدعم الإرهاب، إذ تتهمهما بإيواء مسلحين من “حزب العمال الكردستاني”، المنظمة التي تصنفها أنقرة “إرهابية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار