• logo ads 2

خبير يكشف أسباب تدني أحجام التداول بالبورصة

alx adv
استمع للمقال

شهدت البورصة المصرية موجات هبوط وتدني في أحجام وقيم التداول خلال تداولات الفترة الماضية.

اعلان البريد 19نوفمبر

واجتمعت الآراء على أن غياب الثقة في سوق المال هو السبب الرئيسي في هذه التراجعات بالإضافة إلى المبيعات الكثيفة للمستثمرين الأجانب والتي أثرت بشكل كبير على مؤشرات البورصة المصرية.

مضبفا أن البورصة لا تمتلك بضاعة جديدة مطروحة وسبب هذا هو خوف الشركات من الطرح في ظل الاتجاه الهابط الذي يسير فيه سوق المال المصري.

وفي هذا الصدد أوضح مصطفى نور الدين الخبير بأسواق المال، أن سبب تدني أحجام التداول هو الخوف وعدم ثقة المستثمرين وارتفاع الفوائد وشح السيولة والمشكلة بين المضاربين والجهات وعدم اهتمام المنظومة بالنشاط.

وأشار إلى أن عدم وجود منتجات جديدة بالسوق بسبب تدنى الأسعار وخوف الشركات من طرح شركاتهم فى سوق هابط، مما أدى إلى خروج البورصة المصرية من مؤشرات عالميه نتيجه للصراعات الخارجه التى سحبت الأموال الساخنة.

 

منتصف تداولات اليوم

ويذكر أن مؤشرات البورصة المصرية، استمرت في صعودها بمنتصف تعاملات جلسة اليوم مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين المصريين والعرب، فيما مالت تعاملات الأجانب للبيع.

هذا وقد كانت افتتحت البورصة المصرية، تداولات جلسة اليوم، بارتفاع جماعي للمؤشرات، وذلك بعدما أغلقت أمس على هبوط جماعي لكافة المؤشرات

 

ختام تداولات البورصة المصرية أمس

ومن الجدير بالذكر أن البورصة المصرية، اختتمت تداولات جلسة أمس الثلاثاء بتراجع جماعي للمؤشرات، بضغوط مبيعات المتعاملين العرب والأجانب، وسط أحجام تداول ضعيفة.

وخسر رأس المال السوقي 3.7 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 620.041 مليار جنيه.

وسجل مؤشر EGX30 تراجعا بنسبة 0.82%، ليغلق عند مستوى 9179 نقطة، وتراجع مؤشر EGX50 بنسبة 1.15% ليغلق عند مستوى 1637 نقطة، وسجل مؤشر EGX30 محدد الأوزان انخفاضا بنسبة 1.04% ليغلق عند مستوى 11232 نقطة، وهبط مؤشر EGX30 للعائد الكلي بنسبة 0.62% ليغلق عند مستوى 3716 نقطة.

 

كما سجل مؤشر EGX70 متساوي الأوزان تراجعا بنسبة 1.53% ليغلق عند مستوى 1709 نقطة، وانخفض مؤشر EGX100 متساوي الأوزان” بنسبة 1.46% ليغلق عند مستوى 2529 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار