• logo ads 2

البنوك تستعد لتوفير فكة العيد.. كيف تحصل على النقدية الجديدة؟

alx adv
استمع للمقال

 

تسعى البنوك إلى توفير فكة العيد عبر فروعها المنتشرة في ربوع الجمهورية، حيث يحرص أغلب المواطنين على الحصول على النقدية الجديدة بفئاتها المختلفة من بدًءا من فئة الخمسة جنيهات والعشرة جنيهات والعشرون جنيها والخمسين جنيها من أجل توزيعها “عيدية” خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

اعلان البريد 19نوفمبر

ويعتبر البنك الأهلي المصري وبنك مصر أكبر بنكان حكوميان يقومان بتوفيركميات كبيرة من الفكة استعدادا لعيد الأضحى المبارك، حيث تستقل فروع البنوك المواطنين في مواعيد العمل لاستبدال النقدية القديمة أو ذات الفئات الأكبر بنقدية من الفئات الصغيرة.

 

كما تقوم وزارة المالية المصرية بتوفير وضخ كميات كبيرة من الفكة خلال عطلة الأعياد من أجل تسهيل حركة التجارة في البيع والشراء توفيرا لاحتياجات المواطنين وتيسيرا على التجار والمستهلكين في آن واحد.

 

وتستعد البنوك لتغذية ماكينات الصراف الآلي خلال عطلة عيد الأضحى المبارك حيث تعمل الماكينات علي مدار 24 ساعة من خلال أنظمة مراقبة ومتابعة لحظية لكل ماكينة.

 

ويعمل البنك الأهلي على وضع خطة لتغذية الماكينات خلال عطلة عيد الأضحى المبارك من خلال الإشراف والمتابعة اللحظية الماكينات ليقوم العملاء بكافة احتياجاتهم المالية.

 

كما يسعى البنك الاهلي المصري على تشجيع إستخدام الخدمات والمنتجات الرقمية مثل الموبايل بنكي والإنترنت البنكي التي تمكن العملاء من القيام بتعاملاتهم المصرفية من خلالها دون الحاجة إلى الفروع أو استخدام ماكينات الصراف الآلي وخاصة في عطلات الأعياد والمناسبات.

 

تفاصيل عملية تغذية الماكينات

 

وكشف مصدر مصرفي، تفاصيل عملية تغذية الماكينات حيث أوضح أن كل ماكينة صراف آلي تحمل من مليون إلى مليوني جنيه على حسب الفئات النقدية داخل الماكينة.

 

وأوضح أن نظم المعلومات التي تربط بين البنك والماكينة، ويتم الاتصال بشكل آلي بالسيستم المركزي داخل البنك التابعة له، وفي حالة نقص أية نقدية تعطي الماكينة مؤشراً داخل البنك، ويتم التوجه إليها وتغذيتها في أسرع وقت من قبل مشرف الماكينة.

 

ومن الجدير بالذكر أظهر البنك المركزي المصري، في تقرير سابق، ارتفاع عدد ماكينات الصرف الآلي خلال العام الماضي، ليصل إجمالي الماكينات التابعة للجهاز المصرفي نحو 20 ألف ماكينة.

ويبلغ عدد ماكينات الصراف الآلي التابعة لأكبر 10 بنوك في الجهاز المصرفي أكثر من 12.273 ألف ماكينة في نهاية العام الماضي، مرتفعة من 10.912 ألف في نهاية العام السابق عليه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار