• logo ads 2

هل تتأثر مواد البناء بزيادة أسعار البنزين؟

alx adv
استمع للمقال

 

قالت شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الحديد والاسمنت لن تتاثر كثيرا بعد رفع أسعار السولار التى أقرتها الحكومة اليوم، مشيرة إلى أن الزيادة فى أسعار السولار طفيفة ولن تكون مؤثرة بشكل كبير فى أسعار مواد البناء سواء الحديد او الأسمنت.

 

زيادة أسعار السولار

 

وفى هذا الصدد ، قال أحمد الزينى رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بغرفة القاهرة التجارية،  إن الزيادة الأخيرة فى أسعار السولار طفيفة وليست كبيرة لدرجة التأثير فى أسعار الحديد والأسمنت، لافتا إلى أن سوق مواد البناء خلال هذه الفترة ضعيف نتيجة لتوقف عمليات البناء.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتابع “الزينى” فى تصريحات لـ”عالم المال” ، أن نقل الحديد يتم بكميات كبيرة “الطن”  أى أوزان وبالتالى زيادة أسعار السولار تكون طفيفة وتأثيرها على النقل سيكون طفيف على حد قوله.

 

أسعار الحديد والاسمنت

 

وعن أسعار الحديد أكد “الزينى” أن متوسط سعر طن الحديد تسليم أرض المصنع يتراوح بين 16 ألف جنيه و17750 جنيها، ومتوسط سعر طن الحديد تسليم أرض المصنع في مصانع الاستثماري بين 16 و17 ألف جنيه، وسعر طن الحديد تسليم أرض المصنع للمصانع المتكاملة بين 17500 و176070 جنيها.، لافتا إلى أن متوسط سعر طن الحديد للمستهلك يتراوح بين 16500 جنيه و18 ألف جنيه.

 

اما عن أسعار الاسمنت يتراوح سعر طن الأسمنت تسليم أرض المصنع حاليا بين 1200 جنيه و1350 جنيهًا، ويتراوح سعر الطن في الأسواق بين 1400 و1500 جنيه.

 

لجنة التسعير التلقائي ترفع أسعار البنزين

 

ورفعت الحكومة سعر السولار اليوم الأربعاء لأول مرة منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

 

وبحسب بيان وزارة البترول اليوم الأربعاء، قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي زيادة لتر السولار 50 قرشا.

ووفقا للبيان، تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة والسولار والكيروسين والمازوت اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا.

وتراوحت الزيادة بين 50 قرشًا وجنيه للتر الواحد حسب نوع الوقود، كما ثبت الحكومة أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء، ورفعت سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه / طن ليصبح سعر الطن 5000 جنيه / طن.

وقالت وزارة التنمية المحلية ، في بيان اليوم، إن تعريفة المواصلات العامة الداخلية وبين المحافظات وبعضها سترتفع ما بين 5 و7 %على جميع الخطوط، بعد الزيادة الجديدة في أسعار الوقود.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار