• logo ads 2

مرض غامض يثير الرعب فى ووهان الصينية

alx adv
استمع للمقال

حالة من الرعب انتشرت بين أجواء مدينة ووهان الصينية عقب الاعلان عن اكتشاف نوع من بكتيريا، تلك البكتيريا تسببت في إصابة طالب بالكوليرا ، الي جانب العثور عليها بشكل منفصل في عينات من سلاحف رخوة في سوق للأطعمة، قلق الصينيين ، بالإضافة لربط البعض الأمر بفيروس كورونا.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وعلي الجانب الآخر ، لم يتم رصد إصابات بشرية بالكوليرا بين من خالطوا السلاحف الرخوة ، أمرت السلطات  بإغلاق القسم الذي يبيعها في السوق لمدة 3 أيام.

 

ووفي سياق متصل ، أعلنت السلطات عن عدم وجود صلة بين سلالة البكتيريا المسببة لإصابة الطالب المذكور بالكوليرا والعينات المكتشفة في سوق الأغذية.

 

وفي هذا الصدد ، قال مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية الدكتور عوض تاج الدين، أن هناك موجة جديدة من فيروس كورونا تشهدها مصر فى الفترة الحالية بالتزامن مع ارتفاع أعداد الإصابة بالفيروس المستجد.

 

مطالبا بضرورة تطبيق العزل الجزئي

 

واضاف تاج الدين فى تصريحات له، أن هناك العديد من الإصابات بين أفراد الأسرة الواحدة وهو ما تم ملاحظته خلال الآونة الأخيرة ، مطالبا بضرورة تطبيق العزل الجزئي ، وضرورة ارتداء الكمامة فى جميع الأماكن المزدحمة.

 

وأعلن مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، الدكتور محمد عوض تاج الدين، عن ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا المستجد خلال الفترة الأخيرة .

 

وكشف مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة فى تصريحات له ، عن سبب عودة ارتفاع الاصابات وهو انتشار فرعيات متحور أوميكرون علي مستوي العالم أجمع ، المعروفة بأنها إصابات خفيفة.

 

ارتفاع إصابات فيروس كورونا مجددا

 

حيث سادت حالة من الرعب والفزع العالم أجمع ، بالتزامن مع ارتفاع إصابات فيروس كورونا مجددا ، مما يهدد بعودة فرض قيود الإغلاق مجددا داخل الكثير من الدول ، ويتسبب فى إعاقة النمو الاقتصادي العالمي الضعيف.

 

ومن المتوقع أن يشهد العالم ركودا اقتصاديا عالميا حادا خلال العام الجاري ، إذا تم إعادة فرض قيود الإغلاق لمواجهة تفشي الفيروس التاجي الخطير.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار