• logo ads 2

زيادة جديدة فى سعر البيض بالأسواق

alx adv
استمع للمقال

تستعرض بوابة عالم المال الإخبارية سعر كرتونة البيض الأحمر بالأسواق اليوم الأحد ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ووصل سعر الكرتونة إلى لـ65 جنيهًا في المزرعة، ويصلان للمستهلك بسعر بين 70 و75 جنيهًا للكرتونة.

 

أكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرقه التجارية، أن أسعار البيض تواصل التحليق إلى مستويات مرتفعة، لتصل سعر كرتونة البيض الأبيض إلى 61 جنيها داخل المزرعة.

 

واضاف عبد العزيز، أن سعر كرتونة البيض الأحمر تصل إلى لـ65 جنيهًا في المزرعة، ويصلان للمستهلك بسعر بين 70 و75 جنيهًا للكرتونة، وبالرغم من آليات العرض والطلب التي تحكم السوق، وبالرغم من تأكيد كبار المنتجيين تأثر سعر البيض بارتفاع أسعار الأعلاف والعمالة والكهرباء والضرائب وغيرها، فإن رئيس شعبة الثروة الداجنة يرى أن سعر كرتونة البيض يجب أن يصل في المزارع لـ50 جنيهًا وأن يدور قريبًا من تلك المستويات التي تبعد قرابة 11 إلى 15 جنيهًا عن مستوياتها الحالية.

 

ارتفاع أسعار الدواجن

 

وأوضح رئيس شعبة الثروة الداجنة، أنه من الطبيعي أن ترتفع أسعار الدواجن ويظهر اثر رفع أسعار السولار على المنتج فى الأسواق مع حلول موسم الشتاء القادم، مضيفا أن من ضمن التكلفة فى انتاح الدواجن فى فصل الشتاء يعتمد على عنصر التدفئة، الذى تستخدمه المزارع معتمدة فيه على السولار والغاز الطبيعي، وتكلفة التدفئة تقارب 7 إلى 10% من تكلفة الإنتاج.

 

وسجل عدد مزارع الدواجن المرخصة حتى منتصف فبراير 2019 نحو 10731 مزرعة، وتبلغ طاقة المزارع حالياً نحو مليار و100 مليون طائر سنويًا، ورفعت وزارة الزراعة الطاقة الإنتاجية للقاحات البيطرية من 120 مليون إلى 2 مليار جرعة سنويا بهدف السيطرة على الأمراض والأوبئة، لتسهيل عملية التصدير، ويسجل عدد العمالة بقطاع الإنتاج الداجني 2.5 مليون عامل.

 

ووضعت الدولة خطة لدفع قطاع الثروة الداجنة تتضمن تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة بالمناطق الصحراوية، وتم تخصيص 9 مناطق فى 4 محافظات بإجمالى مساحة 19 ألف فدان للاستثمار الداجنى، وتشمل خطة تنفيذ المشروعات مراحل التفريخ والإنتاج والمجازر وإنتاج الأعلاف ووحدات تدوير المخلفات والزراعات التكاملية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار